الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح البنك الأهلي المصري قرضا بقيمة 119.5 مليون دولار - بوابة الشروق
الجمعة 14 يونيو 2024 9:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح البنك الأهلي المصري قرضا بقيمة 119.5 مليون دولار

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 9:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 9:49 م

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديم قرض مبدئي بقيمة 109 مليون يورو ( 5ر119مليون دولار) للبنك الأهلي المصري، بموجب هيكل قرض إيه/بي وذلك لاستخدامه في منح القروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر. جاء ذلك في بيان للبنك وصلت نسخة منه إلى وكالة (د.ب.أ)اليوم الثلاثاء.

وقال البيان " يندرج هذا الجزء الأول من القرض ضمن برنامج تمويل أكبر من المتوقع أن يتم تنفيذه على عدة مراحل وهو أول قرض يُقدم لمؤسسة مالية في مصر وفق هيكل قرض أيه/بي ، ويتضمن قرض "بي " تم تمويله من مدير أصول صندوق ( أي إل إكس فاند )الذي يتخذ من هولندا مقراً له ويركز على دعم أهداف التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يساعد التمويل في تعزيز عملية تقديم القروض للقطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مع تنويع قاعدة تمويل البنك الأهلي المصري ودعم أجندته الخاصة بالشمول المالي.

ويستهدف هذا الخط الائتماني المشروعات التي تديرها أو تمتلكها سيدات أو شباب وخاصة في المحافظات غير المشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وهو ما يتوافق مع سياسات واستراتيجيات الدولة الساعية لتمكين المرأة ومساندة الشباب وكذا التوسع في الخدمات المصرفية خاصة في المناطق النائية.

تجدر الإشارة الى أن البنك الأهلي المصري، وهو أكبر البنوك التجارية في مصر، يتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2013 في مجالات عديدة تشمل خطوط تمويل التجارة، وخطوط الائتمان التي تدعم الشمول المالي للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من نقص الخدمات، ودعم مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وتعد مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته في مصر عام 2012، حيث استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11.9 مليار يورو في 178 مشروعاً في مصر، 81% منها تنتمي للقطاع الخاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك