«التموين»: «السيسي» فاجأنا بزيادة دعم البطاقات مرة ونصف - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«التموين»: «السيسي» فاجأنا بزيادة دعم البطاقات مرة ونصف

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 6:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 6:19 م

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الزيادة في دعم بطاقات التموين ورفعها إلى 50 جنيهًا، بمثابة زيادة غير مباشرة في دخول 90% من المصريين.

وأضاف «رمضان»، في برنامج «الآن»، المذاع عبر «اكسترا نيوز»، الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد كلف الحكومة بإعداد دراسة حول زيادة مبالغ الدعم، وأوصت بمضاعفتها، إلا أن «السيسي» فاجأ الجميع في خطابه بإفطار الأسرة المصرية بزيادة الدعم مرة ونصف، ليصل إلى 50 جنيهًا بدلًا من 21.

وأوضح أن هناك 70 مليون مصري يستفيدون من البطاقات التمونية، مشيرًا إلى تقديم الوزارة دعم على الخبز بقيمة 90 جنيه شهريًا للفرد، ما يرفع الدعم المقدم من إلى 140 جنيهًا شهريًا للفرد الواحد.

وأشار إلى عقد الوزارة عدة اجتماعات خلال الفترة المقبلة لبحث آلية تنفيذ القرار وتغطية الزيادة بالسلع، وتحديث المنظومة الإلكترونية للبطاقات لربطها بالزيادة الجديدة، موضحًا أن الزيادة الجديدة تحتاج إلى توفير احتياطي ورصيد من السلع غير مسبوق.

وأكد أن وزارة التموين، لديها مخزون من السلع التموينية يكفي 3 شهور، مشيرًا إلى وجود حاجة لرصيد مضاعف من السلع التموينة مع بداية الهام المالي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك