فيديو.. الأرصاد: أجواء معتدلة ليلا على كل أنحاء الجمهورية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء معتدلة ليلا على كل أنحاء الجمهورية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 11:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 11:25 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء يعد الأول في فصل الصيف وأطول نهار في العام كله، مشيرة إلى أن البلاد تنعم بأجواء مستقرة، كما أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة، موضحة أن أغلب الكتل الهوائية المؤثرة على مصر اليوم، قادمة من البحر المتوسط.

ولفتت إلى أن التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى الشعور بأجواء مستقرة وممتعة نهارًا، قائلة إن الأجواء تكون حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الحرارة تنخفض بصورة كبيرة ليلًا؛ لتسود أجواء معتدلة تمامًا على كل أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن نشاط الرياح وسرعتها التي تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، يؤديان إلى عدم الإحساس بنسب الرطوبة.

وأشارت إلى استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية، حتى نهاية الأسبوع الجاري؛ لتتراوح العظمى ما بين 33 إلى 34 على القاهرة الكبرى، منوهة إلى أن البلاد تشهد ارتفاعًا طفيفًا في الحرارة أيام الجمعة والسبت المقبلين.

وأوضحت أن الارتفاع الطفيف في الحرارة أيام الجمعة والسبت يتراوح ما بين درجتين إلى 3، متابعة: «متوسط العظمى على القاهرة يتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، ثم تعود الحرارة تدريجيًا إلى معدلاتها الطبيعية، اعتبارًا من الأحد».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك