كرم جبر: مصر رقم واحد في الإنجازات على مستوى العالم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرم جبر: مصر رقم واحد في الإنجازات على مستوى العالم

عمر فارس:
نشر في: الأحد 21 يوليه 2019 - 2:44 م | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 2:44 م

الخشت: الوطنية للصحافة تلعب دورا بالغ الأهمية.. ووحدة طوارئ عالمية خلال 6 شهور
قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الكاتب الصحفي كرم جبر، إنه لن يسترد العقل المصري إلا بالدفاع واستعادة الهوية الوطنية المصرية وأنها السلاح الأول والأخير للدفاع عن مصر وسد منيع أمام أي غزوة واستعمار، مضيفا أن جماعة الإخوان كانت ذئبا أرادت أن تغمس أنيابها في الهوية الوطنية المصرية.

وأضاف جبر، خلال كلمته بندوة "دور المؤسسات الوطنية الإعلامية في مشروع تطوير العقل المصري"، الأحد، بجامعة القاهرة، أن جامعة الإخوان أرادت أن تكسر هوية السلام والوئام بين طوائف الشعب المصري واردات أن تحطم هذا المفهوم بالاعتداء على الكنائس وصنع الفتنة وشق الوحدة.

وأكد أنه "للأسف الجامعات المتطرفة نجحت في شق الصف بين المصريين ولكن الدولة المصرية استطاعت أن تستعيد ذلك"، مضيفًا أن أقباط مصر أدركوا أن حمايتهم في أحضان مصر وليس الاستقواء بالخارج، مؤكدا أنه "لا قبطي واحد شكا من شئ، و أبلغوا الخارج أنهم لن يكونوا ورقة ضغط في يد الخارج وأن العلاقة طيبة بين عنصري الأمة".

وتابع: "حب الأوطان لا يتعارض مع حب الأديان وكلما أحببت وطنك صرت أكثر تدينا وأكثر وعيا، ولكن البعض حاول استبدال الإعلام بأخرى سوداء بالإضافة إلى استبدال كلمات من النشيد الوطني بلادي بلادي بجهادي جهادي".

وأشار إلى أن سيناء التي تحررت بالدماء من إسرائيل لن تترك للإرهابيين، والجيش لا يمكن أن يغمض له عين إلا بعد الاطمئنان أن كل شبر من الدولة تحت سيادتها.

وعلق على هتافات الجمهور وتصرفاته تجاه العروبة والشعوب العربية، قائلا: "التعليقات زعلتنا".

وأكد أن مصر ستقود عربة المنطقة والنهضة التي تشهدها الدولة لا يرضى بعض الأشقاء الذين لم يتصوروا أن تكون مصر ضمن خطة الربيع العربي واستطاعت تخطي أزماتها واستيعاب المواطنون لغلاء الأسعار والألم والمعاناة، موضحا أن تلك الدول لديها رغبة في قيادة المنطقة، ومصر ستقود المنطقة شاء من شاء وأبى من أبى.

وتابع: "مصر الدولة رقم واحد في سرعة الإنجازات على مستوى العالم، وصبر المصريين على الإجراءات الاقتصادية نابع من مشاهدتهم الإنجازات ومعرفتهم أن نهاية النفق الذي تسير فيه مصر نحو النور قد اقترب".

من جهته، قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الهيئة الوطنية للصحافة تلعب دورا بالغ الأهمية، مضيفا أن الدولة الوطنية هي المركز الأمن لأي شخص.

وأضاف أن جامعة القاهرة تعمل على كافة الجبهات منها تطوير اللوائح والمناهج وكذلك تطوير 231 لائحة وبرنامج دراسي جديد، بالإضافة إلى مشروع تطوير العقل المصري.

وأكد أن الجميع سيرى بعد 6 أشهر وحدة طوارئ عالمية، مضيفا: "مش بنبيض أو بندهن فقط لكن هناك رفع للطاقة الاستيعابية وتجهيز الغرف بأجهزة طبية عالمية، بالإضافة إلى توسعة معهد الأورام بنسبة 30% من إجمالى مساحته".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك