اختطاف 4 عناصر لـ«القسام» فى رفح المصرية.. وأصابع الاتهام تلاحق «بيت المقدس» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختطاف 4 عناصر لـ«القسام» فى رفح المصرية.. وأصابع الاتهام تلاحق «بيت المقدس»

كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 9:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 9:23 ص

• حملات أمنية موسعة للبحث عن المختطَفين.. ووسائل إعلام فلسطينية: «داعش» تسعى لمبادلتهم بمعتقلى «السلفية الجهادية» فى غزة
• مقتل 38 إرهابيـًا فى قصف جوى وحملات برية برفح والشيخ زويد والعريش

وسعت أجهزة الأمن من عمليات البحث والتمشيط، بحثا عن أربعة مسافرين فلسطينيين تعرضوا للاختطاف تحت تهديد السلاح، بعد خروجهم مساء الاربعاء من معبر رفح باتجاه العريش فى حافلة اقلت مجموعة فلسطينيين.

وبحسب المصادر الامنية، فإن تشكيلات امنية انطلقت فى عدة اتجاهات، فيما تمركزت آليات عسكرية على الطريق المؤدى لمعبر رفح بحثا عن الفلسطينيين المختطَفين.
وأكدت مصادر مطلعة أن المختطَفين الاربعة هم ياسر فتحى زنون، وحسين خميس الزبدة، وعبدالله سعيد أبو الجبين، وعبدالدايم أبو لبدة. ولم تعرف بعد دوافع اختطافهم، فيما تضاربت روايات أسباب اختطافهم وانتماءاتهم السياسية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنهم ينتمون لكتائب القسام، وأن مختطِفيهم هم جماعة انصار بيت المقدس بسيناء التى تطالب حركة حماس بضرورة الافراج عن معتقلين من السلفية الجهادية فى قطاع غزة.
وبحسب شهود العيان، فإن حافلة ركاب انطلقت قبل حلول موعد حظر التجوال من معبر رفح باتجاه العريش من خلال طريق فرعى نظرا لإغلاق الطريق الدولى بين رفح والشيخ زويد، وبعد مسافة تقدر ما بين كيلو ونصف الكيلو إلى 2 كيلو متر، اعترضت مجموعة من المسلحين الملثمين طريق الحافلة، واطلقوا الرصاص تجاهها.

وتم إنزال اربعة ركاب من المسافرين الفلسطينيين، واخذ حقائبهم، فيما تم توجيه السائق للعودة لمعبر رفح البرى.
يأتى هذا فيما أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن قوات الجيش قتلت 38 إرهابيا من تنظيم «أنصار بيت المقدس» خلال ضربات جوية وحملات برية، مضيفة أن الطائرات الحربية قصفت مجموعتين من عناصر التنظيم مما اسفر عن مقتل 25 عنصرا، بينما تمكنت قوات الصاعقة من قتل 13 آخرين خلال اشتباكات جنوبى العريش والشيخ زويد، وألقت القبض على 13 عنصرا بينهم 5 قيادات من التنظيم الإرهابى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك