مسؤولو الخدمات بسيناء يعرضون التيسيرات للقادمين من الشيخ زويد ورفح - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤولو الخدمات بسيناء يعرضون التيسيرات للقادمين من الشيخ زويد ورفح

ارشيفية
ارشيفية
العريش - أ ش أ
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 11:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 11:52 ص

نظم المجلس القومي للسكان بالاشتراك مع محافظة شمال سيناء لقاء شعبيا بين المسؤولين من مديري مديريات الخدمات وممثلي الوزارات المختلفة والسكان القادمين من الشيخ زويد ورفح والذين يقيمون فى تجمعات سكنية غرب العريش.

وعرض ممثلو الأهالي القادمين من الشيخ زويد ورفح، خلال اللقاء، المشاكل والمعوقات التي تواجههم في مختلف القطاعات، وطالبوا بدعم الخدمات والمرافق المقدمة لهم نظرا لقرب حلول فصل الشتاء، إلى جانب المشاكل والمعوقات التي تواجههم بعد تركهم لمنازلهم ومزارعهم ومصادر رزقهم، وجاءوا الى عدة تجمعات بعيدا عن مقار أعمالهم ومدارس أولادهم ومرافق الخدمات التى كانت تقدم لهم في مختلف المجالات.

من جانبه، عرض حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم، التيسيرات المقرر تقديمها للأهالي القادمين من الشيخ زويد ورفح، من حيث الموافقة على نقل التلاميذ والمعلمين والعاملين الى أقرب مدرسة من محل اقامتهم الجديد، مشيرا إلى أن المديرية والإدارت التعليمية التابعة لها ستقوم بكافة الخدمات التعليمية لهم ونقل ملفاتهم، إلى جانب إعادة فتح الباب أمام استقبال التلاميذ بالصف الاول الابتدائى ممن لم يتمكنوا من التقدم بملفاتهم الى المدارس القريبة.

وأعلن «حجازي» إعفاء التلاميذ والطلاب من أنجال القادمين من الشيخ زويد ورفح من المقيمين بالعريش وبئر العبد من المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد، مؤكدا توافر الكتب الدارسية والمقاعد الدراسية وكافة الوسائل التعليمية للتلاميذ والطلاب المنقولين.

بدوره، أكد طارق خاطر وكيل وزارة الصحة، توفير المياه الصالحة للشرب للقادمين من الشيخ زويد ورفح في التجمعات المقيمين فيها بالعريش وبئر العبد، وذلك منعًا لانتشار الأمراض الوبائية، وأنه تم تخصيص قوافل طبية كاملة للكشف الطبى وتقديم العلاج بالمجان، علاوة على تقديم الوحدات الصحية والطبية القريبة خدمات تسجيل المواليد لهم بصورة ميسرة فى محال إقامتهم الجديدة بالعريش وبئر العبد، إلى جانب تغطية كافة التجمعات بخدمات الإسعاف لنقل الحالات المرضية إلى أقرب وحدة صحية أو مستشفى طوال اليوم، وخلال ساعات الحظر.

وأعلن أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف، تخصيص أئمة من مديرية الأوقاف للمساجد الخاصة بالتجمعات المقيم فيها القادمين من الشيخ زويد ورفح، حيث تم تخصيص 36 إمامًا للمساجد الواقعة في تلك التجمعات لإلقاء خطبة الجمعة والدروس الدينية، مشيرًا إلى فرش المساجد وصيانة دورات المياه بها، وتنفيذ عدة ندوات دينية للشباب والمرأة فى مختلف التجمعات بالتعاون مع مديريتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة.

وأكد «أمين» على صرف رواتب العاملين من القادمين من الشيخ زويد ورفح من إدارة أوقاف العريش تيسيرًا عليهم، مع تكليف صراف جديد لصرف المستحقات المالية لهم.

أما عطيه محمد محسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، فقال إنه جاري عمل أبحاث اجتماعية لكل القادمين من الشيخ زويد ورفح وصرف الإعانات والتعويضات والمعاشات وغيرها للمستحقين، مشيرا إلى وصول كميات من المواد الغذائية والمساعدات المقدمة من منظمات المجتمع المدنى وسيتم توزيعها عليهم قريبا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك