كتائب القسام: سنعامل الأسرى الإسرائيليين بنفس معاملة أسرانا - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كتائب القسام: سنعامل الأسرى الإسرائيليين بنفس معاملة أسرانا

كتائب القسام - ارشيفية
كتائب القسام - ارشيفية
رفح (الأراضي الفلسطينية) - الفرنسية
نشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 - 10:15 م | آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2016 - 10:15 م
أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، خلال مهرجان أقيم في رفح في جنوب قطاع غزة، الأحد، أن الأسرى الاسرائيليين لديها سيلقون "المعاملة نفسها" التي يلقاها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية.

وقال «أبو عبيدة»، في كلمة ألقاها خلال مهرجان أقيم في الذكرى الثانية لاغتيال ثلاثة من قادة كتائب القسام في رفح في غارة إسرائيلية خلال حرب صيف 2014، "ليعلم العدو بأن أسراه لدينا سيلقون المعاملة نفسها التي يلقاها أسرانا في سجون الاحتلال" بدون مزيد من الايضاح.

إلا أن إسرائيل تعلن أن حركة حماس تحتفظ بجثتي جنديين هما أورون شاؤول وهادار غولدين اللذان قتلا في حرب 2014، في حين تؤكد حماس أنها أسرت هذين الجنديين مع اثنين آخرين.

وأضاف «أبو عبيدة»، أن "استمرار العدو باجراءاته العنصرية والقمعية ضد أسرانا يدل على فشله الأمني والعسكري"، متابعا "لم ولن نتوانى عن بذل كل جهد من أجل حريتهم".

وقال أيضا "نحذر العدو الصهيوني من مغبة الاستمرار في إجراءاته العنجهية والقمعية ضد أسرانا"، معتبرًا أن "استمرار الحصار (الإسرائيلي المفروض منذ عشر سنوات على قطاع غزة) لن يخدم حالة الهدوء، من يزرع غضبا سيحصد البركان".

وكان الجيش الإسرائيلي اغتال قبل عامين ثلاثة من أبرز قادة القسام هم رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم في غارة استهدفت مبنى كانوا يتحصنون به في رفح.

وخلال المهرجان قدم أكثر من ألف عنصر من القسام كانوا ملثمين ويرتدون بزات عسكرية، عرضا عسكريا وهم يحملون أنواعا مختلفة من الأسلحة.

وسارت في مقدم العرض عربات عسكرية تحمل نماذج لصواريخ مختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك