نيابة دمياط تقرر التحفظ على 90 طردا بداخلها 8.9 مليون قرص تامول مخدر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نيابة دمياط تقرر التحفظ على 90 طردا بداخلها 8.9 مليون قرص تامول مخدر

كتب – حلمى ياسين وحازم الخولي وخميس البرعي:
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:05 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:05 م
ضبط صاحب محل أجهزة كهربائية بحوزته 30 ألف قرص مخدر في بنى سويف.. و3 عاطلين بحوزتهم 31 تذكرة هيروين وبندقية خرطوش

قررت نيابة مركز دمياط التحفظ على 90 طردًا بداخلها 8.9 مليون قرص مخدر، وضبطت مباحث الفشن بجنوب بني سويف، صاحب محل أجهزة كهربائية وبحوزته 30 ألف قرص مخدر قبل ترويجها على عملائه، كما ضبطت مباحث كفر الدوار 3 عاطلين وبحوزتهم 31 تذكرة هيروين وبندقية خرطوش. 

ففي دمياط قرر المستشار عصام شعراوي، مدير نيابة مركز دمياط، بالتحفظ على 90 طردًا، بداخلها 8.9 مليون قرص تامول مخدر، حيث تم إحباط عملية تهريبها داخل حاوية أثاث قادمة من سنغافورة، وبسرعة طلب تحريات المباحث حول مالك الحاوية وضبطه وإحضاره، وكذلك ضبط وإحضار الوكيل الملاحي.

وقد نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدمياط، بالاشتراك مع إدارة أمن الموانئ، فى إحباط تهريب كمية كبيرة من أقراص التامول المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات، وذلك بناء على إخبارية من الإدارة العامة للمخدرات بوزارة الداخلية، بتوافر معلومات سرية، بمحاولة إحدى الشركات إدخال أصناف مخدرات ممنوعة للبلاد داخل مشمول الحاوية رقم «SEGU1587210»، بوليصة رقم «540305687»، على الخط الملاحي «يانج منج»، على الباخرة «سياتل إكسبرس»، من دولة سنغافورة بنظام الترانزيت المباشر لميناء الإسكندرية لصالح شركة «I.S»، بالقاهرة ومشمولها عبارة عن 96 طردًا من الأثاث.

وتم تشكيل لجنة مشتركة للمعاينة والكشف برئاسة عماد الدنون، وعضوية طارق وهدان، مدير المكافحة وعلي سلامة، مدير إدارة الحركة ويحيى موسى، وبالكشف والمعاينة الفعلية تبين وجود 6 طرود أثاث و90 طردًا تحتوي على 8.9 مليون قرص تامول مخدر.

وعاين المستشار عصام شعراوي، مدير نيابة مركز دمياط، وأحمد يسري، وكيل نيابة مركز دمياط، الشحنة وسحبوا عينة، عبارة عن 4 علب تامول من مشمول الحاوية المضبوطة.

وفي بني سويف تمكنت مباحث الفشن من ضبط صاحب محل أجهزة كهربائية وبحوزته 30 ألف قرص مخدر قبل ترويجها على عملائه بقري ومدينة الفشن.

وتلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بنى سويف، إخطارًا من اللواء ممدوح أبو زيد مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية بورود بلاغ من العقيد مجدي لطفي رئيس مباحث جنوب بني سويف يفيد بتلقي معلومات من أحد مصادره السرية تفيد إتجار المدعو «ع. أ»، صاحب محل أجهزة كهربائية ومقيم بمدينة الفشن، في الأقراص المخدرة و بعد التأكد من صحة المعلومات، تم ضبط المتهم وما بحوزته من مخدرات، وتبين من تحريات المباحث أن المتهم بصدد استقبال صفقة من الأقراص المخدرة لتوزيعها على عملائه أثناء عيد الأضحى المبارك.

وقاد النقيبان أحمد مشرف، وعمرو حسونة، معاونا المباحث حملة تمكنوا من خلالها من ضبط المتهم أثناء وضعه 30 ألف قرص مخدر، داخل محل بيع أجهزة كهربائية يمتلكه بمدينة الفشن، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة للتحقيق التى أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما ضبطت مباحث كفر الدوار 3 عاطلين وبحوزتهم 31 تذكرة هيروين وبندقية خرطوش. 

وكان اللواء علاء عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من العميد حازم عزت، رئيس فرع البحث، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة كفر الدوار بقيام كل من «أ. ص. خ »، 28 عامًا، عاطل سبق اتهامه في قضيتين متنوعة «قسم ثان المنتزة الإسكندرية، مخدرات»، و«م.أ. ع »، 28 عامًا، عاطل، سبق اتهامه في القضية «قسم ثانى المنتزة الإسكندرية، سرقة مسكن»، و«ر.ع. م » 24 عامًا، عاطل، سبق اتهامه القضية «قسم ثان المنتزة الإسكندرية، أموال عامة»، مقيمين في المنتزة بالإسكندرية، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم يتزعمه الأول تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، متخذين من مدينة كفر الدوار مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي. 

وبتقنين الإجراءات ضُبط المتهمين بأحد الأكمنة بمدينة كفر الدوار بحوزتهم 31 تذكرة لمسحوق الهيروين تزن 31 جرام، بندقية خرطوش متعدد الطلقات، وطلقتين من ذات العيار، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمخدر المضبوط بقصد الإتجار، السلاح بقصد الدفاع، وتم تحرير المحضر اللازم جاري العرض على النيابة العامة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك