«العليا للحج» تبحث آليات عمل موسم العمرة الجديد الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للحج» تبحث آليات عمل موسم العمرة الجديد الأسبوع المقبل

طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 5:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 5:49 م

تعقد اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة، اجتماعًا الأسبوع المقبل لمناقشة آليات العمل خلال موسم العمرة الجديدة من حيث الأعداد وموعد بداية الرحلات.

وكشفت مصادر سياحية أن الآلية الجديدة ستؤكد أن هناك كوتة عددية لأعداد المعتمرين المصريين هذا العام ولن يكون العدد مفتوحًا، مشيرًا إلى أن اللجنة طالبت بشكل مبدئي بأن يكون أعداد المعتمرين المصريين هذا العام نحو 600 ألف معتمر يتم تقسيمهم على شهورالموسم، موضحًا أن العدد النهائي للمعتمرين سيخضع لمصالح الدولة الاقتصادية والتي تتوافق مع برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشارت المصادر إلى أن التشغيل التجريبي لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية سيكون خلال الأسبوعين المقبلين بعد الانتهاء من كافة الإجراءات التقنية بالبوابة.

وأوضحت المصادر أنه لن يستطيع أي مواطن أداء العمرة دون المرور عبر البوابة، منوهًا بأن الشركات السياحية التي سيكون لها حق تنظيم العمرة عبر البوابة هي الشركات فئة "أ" والمسجلة باتحاد النقل الجوي الدولي "الأياتا" والتي تمتلك خطاب ضمان بنكي للعمرة والحاصلة على عقد وكالة عمرة من وكيل سعودي معتمد.

كان مجلس الوزراء قد وافق على إنشاء بوابة العمرة المصرية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين على نحو يكفل احترام وحماية حقوقهم وكرامتهم في الداخل والخارج، وإتاحة المعلومات الصحيحة والدقيقة للمعتمرين بما يكفل تحقيق رضا المواطن، إلى جانب مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات التي تقدم للمواطن كأحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030، على أن يتم تنفيذ كافة تأشيرات العمرة المخصصة لمصر من خلالها وعبر شركات السياحة المرخص لها العمل في هذا النشاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك