قيادات بـ«دعم مصر»: ثورة تشريعية في مجالات «التعليم والصحة والاستثمار» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادات بـ«دعم مصر»: ثورة تشريعية في مجالات «التعليم والصحة والاستثمار»

محمد عبد الجليل
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 7:37 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 7:37 م

• كامل: الائتلاف لا يسعى لاحتكار الحياة السياسية
• عازر: إعلان نواب الرئيس الـ8 قبل بدء دور الانعقاد الرابع


كشفت قيادات فى ائتلاف دعم مصر «صاحب الأغلبية النيابية» عن تحركات وأجندة الائتلاف التشريعية خلال دور الانعقاد الرابع الذى يبدأ مطلع أكتوبر المقبل، وذلك عقب فوز النائب عبدالهادى القصبى برئاسة الائتلاف فى الانتخابات التى جرت أخيرا، مشيرين إلى أن الائتلاف سيحدث «طفرة تشريعية» فى مجالات التعليم والصحة والاستتثمار.

وقالت عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر النائبة مارجريت عازر، إنه حتى الآن لم يعلن رئيس الائتلاف عن اختياره 8 نواب له فى رئاسة الائتلاف لاكتمال هيئة مكتب الائتلاف، ولكن من المتوقع أن يكون ذلك قبل بداية دور الانعقاد الرابع للبرلمان.

ورأت عازر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الائتلاف سيعمل على إحداث طفرة تشريعية والانتهاء من مشروعات قوانين مهمة تهم الشارع المصرى، وتلمس جميع المواطنين بينها قوانين الإدارة المحلية، والأحوال الشخصية، والإجراءات الجنائية، والإيجار القديم، والعنف ضد المرأة ويشمل أشياء كثيرة ليس فقط التحرش، ولكن يضم الحرمان من الميراث وزواج القاصرات وغيره.

وتوقعت عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن يحصل حزب «مستقبل وطن» على رئاسة اغلب اللجان النوعية خلال دور الانعقاد القادم، بجانب ان هناك لجانا ستكون هيئة المكتب مستقرة وأخرى بها منافسة بين النواب.

من جانبها، قالت ألفت كامل عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف لا يسعى إلى احتكار الحياة السياسية فى مصر كما يردد البعض بين الحين والآخر، مضيفة أن «مهمة الائتلاف هو العمل سويا تحت قبة البرلمان بما يضمن حياة تشريعية ونيابية تخدم رجل الشارع فى المقام الأول والأخير».

وأوضحت كامل: لدى الائتلاف 3 محاور سوف يعمل عليها خلال الفترة المقبلة، أولها ملف الاستثمار من خلال سن عدة تشريعات تضمن تشجيع الاستثمار وعودته كما كان من قبل وتحديدا قبل ثورة 25 يناير، وذلك فى محاولة لجذب العملة الصعب من الخارج والحد من نسبة البطالة.

وأشارت إلى أن الملف الثانى الذى سيعمل عليه الائتلاف يتمثل فى التعليم بشقيه ما قبل الجامعى وما بعده ومحاولة النهوض به، بما يضمن إحداث عملية توازن بين الخريجين واحتياجات سوق العمل.

وتابعت: أن الملف الثالث الذى يعد من أهم أجندة الائتلاف هو ملف الصحة حيث يسعى الائتلاف للقضاء على التكدسات التى تشهدها المستشفيات والحد من طوابير الانتظار وتقديم خدمة جيدة تنال رضا المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك