مسؤولة أمريكية:من الضروري أن يتوحد مجلس التعاون الخليجي ضد التهديدات الإقليمية - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أكتوبر 2020 9:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مسؤولة أمريكية:من الضروري أن يتوحد مجلس التعاون الخليجي ضد التهديدات الإقليمية

د ب أ
نشر في: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 5:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 5:48 ص

 أكدت الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيرالدين جريفيث أن واشنطن "لن تجبر أي دولة على إقامة علاقات مع إسرائيل"، بيد أنها تأمل أن يكون هناك علاقات بين تل أبيب وجميع دول المنطقة.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن جريفيث قولها :"إن الرئيس ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو وعددا من الشخصيات في الإدارة الأمريكية تحدثوا عن أهمية بدء العلاقات مع إسرائيل بالنسبة لهذه الدول والمنطقة بشكل عام، ليعم الأمن والاستقرار، ونرى فجراً جديداً يشع بالأمل والازدهار لهذه المنطقة التي عانت من النزاعات والصراعات لفترة طويلة جداً".

وأضافت:"نحن بالتأكيد نأمل أن نرى جميع دول المنطقة تتعاون في ما بينها، وأن يكون هناك علاقات بينها وبين إسرائيل، ولكن في نهاية المطاف هذه العلاقات الثنائية تحددها الدول المسؤولة عن الموضوع فقط، ونحن نحترم سيادة كل دول المنطقة والولايات المتحدة لن تجبر أي دولة على إقامة علاقات مع إسرائيل".

وفي شأن الأزمة الخليجية وجهود الولايات المتحدة، أكدت جريفيث أن استمرارها "لا يخدم سوى خصومنا ويضر بمصالحنا المشتركة"، لافتة إلى أنه "بات من الضروري أن يتوحد مجلس التعاون الخليجي ضد التهديدات الإقليمية أكثر من أي وقت مضى".

وأضافت: "لدينا عمل مهم ننجزه معاً ونريد أن تحل الدول المعنية هذا النزاع، وحان الوقت لتتوحد دول الخليج كافة بالشكل المطلوب لتتغلب على التحديات التي تواجهها... لن نستبق الأحداث ولكن لدينا مشاورات حالية مع جميع الأطراف ونحن نلعب دور الوسيط بين دول الخليج لحل نزاعاتها والمضي قدماً وطي هذه الصفحة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك