رئيس قناة السويس: قريبا يتسع المجرى الملاحي إلى 6 سفن في نفس الوقت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قناة السويس: قريبا يتسع المجرى الملاحي إلى 6 سفن في نفس الوقت


نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 10:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 10:27 ص

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، امتلاك الهيئة أسطولا من الكراكات الحديثة هو الأكبر في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن يستخدم في تطوير القطاع الجنوبي.

وأضاف خلال كلمته على هامش افتتاح حزمة مشروعات تنموية بشبه جزيرة سيناء، على رأسها نفق الشهيد أحمد حمدي 2، صباح اليوم الثلاثاء، أن الدولة بصدد تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس من الكيلو 122 حتى 162؛ ليتسع المجرى إلى 6 سفن في نفس الوقت؛ ما ينعكس على الملاحة بشكل إيجابي ويقلل من خطورة التيارات المائية.

واستكمل: «أشكر القوات المسلحة على تعاونها الدائم مع هيئة قناة السويس في تنفيذ المشروعات التنموية بقناة السويس».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك