باستثمارات 33 مليون دولار.. وزير الصناعة: مشروع جديد لإنتاج كومبروسر التكييف بمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باستثمارات 33 مليون دولار.. وزير الصناعة: مشروع جديد لإنتاج كومبروسر التكييف بمصر

محمد المهم
نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 11:26 ص

أعلن أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن شركة ريتشي التايوانية بصدد إنشاء مشروع لإنتاج كومبروسر التكييف في مصر بالتعاون مع مجموعة العربي، باستثمارات إجمالية تبلغ 33 مليون دولار وبطاقة إنتاجية تبلغ 6 ملايين كباس سنوياً، حيث من المخطط بدء الإنتاج الفعلي خلال عام 2024.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد شركة ريتشىي التايوانية ضم "تشن شينج تيان رئيس مجلس ادارة الشركة وفينج مينج فا الرئيس التنفيذي للشركة، إلى جانب المهندس محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، والمهندس محمد عبد الجيد العربي رئيس العمليات بالمجموعة".

وقال الوزير، إن المشروع الجديد سيتم إقامته بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي بمحافظة بني سويف على مساحة 60 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن حجم الإنتاج المبدئي للمشروع يبلغ 2 مليون وحدة يصل إلى 6 ملايين وحدة في غصون 5 سنوات.

وأضاف سمير أن المشروع يستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير 50% من الإنتاج للأسواق الإقليمية والعالمية بالاستفادة من المميزات التفضيلية التي تتيحها اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم، مشيراً إلى أن المصنع سينتج كومبروسر التكييف بقدرة 1.5 – 3 حصان وتبلغ نسبة المكون المحلي بالمنتج النهائي 50% في بداية الانتاج وستزداد تدريجياً.

وأكد الوزير حرص الوزارة على جذب الشركات الصناعية العالمية للاستثمار في السوق المصري والمساهمة في توطين الصناعات التكنولوجية مع الاعتماد على المواد الخام والثروات الطبيعية المتوافرة في السوق المصري.

من جانبه أكد تشن شينج تيان رئيس مجلس إدارة شركة ريتشي التايوانية حرص الشركة على الاستثمار والتوسع في السوق المصري باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط، والذي يتمتع بالعديد من المميزات الاستثمارية التي تشمل إمكانيات النفاذ الحر للمنتجات في إطار اتفاقيات التجارة الحرة وانخفاض تكلفة الشحن لدول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من قناة السويسباعتبارها أحد الممرات الملاحية الرئيسية في العالم.

وأشار إلى أن الشركة الأم تنتج نحو 20 مليون وحدة كومبروسر تكييف سنوياً وتحتل المرتبة الرابعة ضمن أكبر منتجي الكومبروسر بسلاسل التوريد العالمية.

بدوره أوضح محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، أنه يجرى حالياً التفاوض مع شركة ريتشى التايوانية لإنشاء عدد من المشروعات في السوق المصري في مجالات إنتاج الثلاجات وأجهزة التكييف.

وأشار إلى أن مجموعة العربي ستفتتح قريباً أحد المصانع الجديدة المتخصصة في مجال تشريح الصاج والذي يوفر أحد مدخلات الإنتاج الرئيسية لصناعات الأجهزة المنزلية بالمجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك