وزير التعليم يصدر كتابا دوريا بشأن صرف حافز الأداء - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 4:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم يصدر كتابا دوريا بشأن صرف حافز الأداء

الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتبت-منى زيدان
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 11:11 ص | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 11:11 ص

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس، كتابًا دوريًا رقم (51)، بشأن الإفادة بالرأي القانوني في الضوابط المقررة لصرف حافز الأداء المقرر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1024) لسنة 2011، واعتبار أيام الجمعة والسبت أيام عمل فعلية.

وانتهت الفتوى الصادرة من إدارة الفتوى لوزارات التعليم، والتعليم العالي، والبحث العلمي والجامعات بمجلس الدولة إلى عدم اعتبار أيام الجمعة والسبت ضمن المدة المقررة كحد أدنى لصرف حافز الأداء المقرر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1024) لسنة2011.

ووجه الشربيني، في بيان صحفي، جميع المديريات التعليمية، وكذلك المراكز البحثية، وجميع الجهات التابعة لديوان عام الوزارة الالتزام بنص ماورد بالفتوى المشار إليها .

وفي سياق آخر، رصدت غرفة العمليات المركزية بالوزارة بعض الوقائع، وتم عرضها على الوزير وقرر إحالة المسؤولين عن واقعة إصابة تلميذة بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة يوسف السباعى التجريبية بإدارة النزهة التعليمية بمحافظة القاهرة بجرح قاطع بالوجه نتيجة سقوط مروحة سقف عليها أثناء الفسحة المدرسية إلى التحقيق بالشؤون القانونية بالوزارة، وإحالة واقعة سقوط تلميذ بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة سيف النصر الابتدائية بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية بمحافظة البحيرة في بئر مياه خلف المبنى التعليمي إلى التحقيق بالوزارة.

من ناحية أخرى، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تردد في الأيام القليلة الماضية حول توزيع قرارين يحملان رقمي (272)، و(273) بتاريخ 15/9/2016، على المدارس الخاصة، وأكدت أن ما ورد بهذين القرارين غير صحيح ومزور.

نص القراران المزوران "تحصيل مبلغ 275 جنيهًا من طلبة وطالبات المدارس الخاصة والدولية، للتنمية التعليمية والعلاجية على أن تسدد هذه المبالغ في موعد غايته ثلاثة أسابيع من بداية العام الدراسى وإيداعها في الحساب المقرر لذلك بالبنك الأهلي المصري حساب رقم (01000797069) فرع الهرم".

وأحال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هذا الموضوع إلى الشؤون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو صاحب الحساب البنكي المنوه عنه في القرار المشار إليه.

وتؤكد الوزارة أن ما ورد بالقرارين اللذين أصدرتهما الوزارة تحت رقم (272)، و(273) يتضمنان الترخيص لمدرستين دوليتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك