وفاة رضيعة في مستشفى بمدينة نصر.. ووالدها مشيرا لإهمال: «تعرضت لإشعاع زائد» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة رضيعة في مستشفى بمدينة نصر.. ووالدها مشيرا لإهمال: «تعرضت لإشعاع زائد»

وليد ناجي:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:50 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:50 م

لفظت طفلة رضيعة أنفاسها الأخيرة بعد معاناتها داخل مستشفى خاصة بمنطقة الدويقة التابعة لدائرة قسم شرطة مدينة نصر، وسط اتهامات من والدي الطفلة بالإهمال الطبي للمستشفى والتسبب بحرق جسدها أثناء علاجها من الصفراء داخل المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تفاصيل الواقعة تأتي على لسان الدكتور عمرو فاروق، والد الرضيعة «مليكا»، بأن زوجته أنجبت توأم (ولد وبنت)، وأنه عقب الولادة ظهر على الطفلة بعض علامات الصفراء؛ فتوجه بها لمستشفى قريبة من سكنه بمنطقة الدويقة للكشف على الطفلة ووضعها داخل جهاز الصفراء وتلقيها العلاج.

وأضاف «فاروق»، في تصريحاته لـ«الشروق»، أنه تم اتخاذ اللازم تجاه حالة الطفلة ووضعها على جهاز الأشعة الخاصة بالصفراء، مشيرا إلى أن الطبيبة التي فحصت الطفلة أكدت على استقرار حالتها وأن نسبة الصفراء بسيطة جدا وليست مقلقة، منوها بأنهم تركوا الطفلة محجوزة بالمستشفى حتى اليوم التالي.

وأشار والد الطفلة إلى أن إدارة المستشفى تواصلت معهم في صباح اليوم التالي وأخبرتهم بأن الطفلة لديها زرقان بالجسد وخاصة بالجزء السفلي منه، مضيفا أنه توجه ووالدة الطفلة للمستشفى فورا ووصلوا في أقل من 5 دقائق؛ لقرب المسافة بين المستشفى والمنزل، وبمشاهدتهم لجسد الطفلة وجدوا عليها بعض الحروق بالجزء السفلي منها.

وتابع والد الطفلة: بالاستعلام من إدارة المستشفى والأطباء أكدوا أن الزرقان نتيجة تعرضها لجلطات دموية في الأوعية الداخلية أو بسبب مشكلة في قلب الطفلة، وأنه لا وجود لحرق أو إهمال في حالة الطفلة؛ فحاول إخراج الطفلة من المستشفى إلا أنهم رفضوا ذلك؛ معللين بالخوف على حياة الطفلة.

واستكمل والد الطفلة: أنهم أحضروا طبيبا متخصصا في الأوعية الدموية لفحص الطفلة وأكد أن جميع الأوردة سليمة تماما وأن الطفلة لا تعاني من أي تجلطات، فضلا عن فحص طبيب متخصص بالقلب للطفلة والذي أكد سلامة قلبها، مشيرا إلى أنهم قبل وصول الساعة للواحدة صباحا أخرجوا الطفلة لعرضها على مستشفى أخرى عن طريق الإسعاف، إلا أن روح الطفلة فاضت لبارئها في الطريق، فتوجه لتحرير محضر بالواقعة وإثبات الحالة حمل رقم 2985 لسنة 2018 قسم ثان مدينة نصر.

وأكد والد الطفلة أن رضيعته توفيت نتيجة تعرضها لإشعاع زائد عن الجرعة المطلوبة، أو تركها مدة طويلة أسفل جهاز علاج الصفراء، وأن الحروق جاءت نتيجة ذلك.

وطالب والد الطفلة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالتحقيق في الواقعة، والتحقيق من قبل الجهات المختصة والحصول على حق طفلته، ومنع تكرار حالات الإهمال داخل المستشفيات حفاظا على حياة المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك