مدير السجون: لا نستخدم هرمونات في الإنتاج الحيواني.. وننتج 45 ألف بيضة يوميا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير السجون: لا نستخدم هرمونات في الإنتاج الحيواني.. وننتج 45 ألف بيضة يوميا


نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:42 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:42 م

قال اللواء زكريا الغمري، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن الدجاج المتواجد داخل المزرعة طبيعي ولا يأخذ هرمونات، مضيفا أنه يوجد أطباء بيطريين باستمرار داخل المرزعة لمتابعة حالة الدجاج، وأن القطاع يوفر كافة التحصينات اللازمة.

جاء ذلك أثناء جولة عدد من مساعدي وزير الداخلية وممثلي أعضاء مجلس النواب وبعض الإعلاميين ورئيس هيئة الاستعلامات، داخل منطقة سجون طرة؛ لتفقد أوضاع النزلاء، ومصانع الاخشاب والحديد فضلا عن الرعاية الرياضية لنزلاء.

وشملت الجولة، تفقد مزرعة الدواجن وإنتاج البيض، والتي تعد من أكبر مزارع الدواجن بقطاع السجون، والتي تشمل على 50 ألف دجاجة تنتج يوميا 45 ألف بيضة.

وأضاف مساعد الوزير، أن إنتاج المزارع يذهب لتغذية السجناء والباقي يباع في منافذ القطاع بأسعار لا تقارن بأسعار السوق، ذاكرا أن كرتونة البيض في منافذ السجون تباع بـ35 جنيها، مؤكدا أن قطاع السجون لدية اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، ويتم بيع باقي الإنتاج مساهمة في تقليل الأسعار بالأسواق.

قال الغمري: "لدينا عروض الشباب لتجهيز أنفسهم مقابل 50 ألف جنيه"، موضحًا أن السجناء العاملين، والمنتجين يحصلون على وجبات إضافية نتيجة عملهم وفقًا لما قررته منظمة الغذاء العالمية، مع رعاية صحية كاملة لكل السجناء العاملين وغيرهم.

واستعرض كافة المنتجات في المعارض الثلاثة، كاشفا عن فارق الأسعار المنتجة من داخل السجون عن غيرها في الخارج، ذاكرا أنها موجودة في كافة المنافذ، وأن المواشي تستخدم لتغذية سجناء السجون، وأن هناك مزارع أخرى بباقي السجون.

وأكد مساعد الوزير، أن هناك أطباء بيطريين يتابعون حالة المواشي باستمرار مع توفير كافة التحصينات اللازمة لهم.

وشارك في الحضور العديد من الشخصيات العامة، واللواء خالد فوزي مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء خالد حمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، كما شارك في الحضور عدد من الإعلامين أحمد موسى، ومحمد علي خير، ونشأت الديهي، ورئيس هيئة الاستعلامات ضياء رشوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك