الصومال يستهدف الحد من الفقر وتعزيز البنية التحتية فور إلغاء ديونه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصومال يستهدف الحد من الفقر وتعزيز البنية التحتية فور إلغاء ديونه

واشنطن (رويترز)
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 5:34 ص

قال وزير المالية الصومالي عبد الرحمن دعالي بيلي يوم الأحد إن بلاده ستمضي قدما في جهود الحد من الفقر وفي تنفيذ مبادرة رئيسية لإنشاء موانئ وطرق للنقل إذا وافقت جهات الإقراض الدولية على شطب ديون الصومال التي يبلغ حجمها خمسة مليارات دولار في فبراير شباط.

وقال بيلي إنه شعر بتفاؤل بعد التقدم الذي تحقق خلال محادثات مع مسؤولين من الولايات المتحدة،أكبر دائني الصومال، وبريطانيا وغيرهما أثناء الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي الأسبوع الماضي.

وقال الوزير في مقابلة مع رويترز ”الوضع يتحسن... الجميع كان إيجابيا“. وأضاف أن المسؤولين الأمريكيين وغيرهم أبدوا رضاهم عن النتائج الطيبة التي حققها الصومال في برنامج يهدف لإلغاء الديون.

وقال بيلي إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي وقطر عرضت تحمل نحو 150 مليون دولار من ديون الصومال لدى صندوق النقد الدولي والتي تبلغ في المجمل نحو 330 مليون دولار.

وأضاف أنه بمجرد إلغاء الديون، سيسعى الصومال للتفاوض بشأن الحصول على منح بقيمة 300 مليون دولار سنويا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأوضح أن هذه المنح ستسمح للصومال بالبدء في الإنفاق على مشروعات للحد من الفقر من خلال تحسين قطاعي التعليم والرعاية الصحية، وكذلك دعم إمدادات المياه والكهرباء والاستثمار في غيرها من مشروعات البنية التحتية بالغة الأهمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك