تحصين 35 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالغربية - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

تحصين 35 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالغربية

علاءشبل
نشر في: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 12:40 م | آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 12:40 م

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم تحصين 35 ألف رأس من الأغنام والماعز، منذ انطلاق الحملة القومية وحتى اليوم الخميس، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وأشار " أنور"، إلى أنه من المستهدف خلال تلك الحملة، تحصين 41688 رأس أغنام وماعز، لافتا إلى استمرار التحصينات لحين الانتهاء من التغطية وتحقيق المستهدف، أو لحين صدور تعليمات أخرى في هذا الشأن.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أكد أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الأغنام والماعز والتي تعد أحد مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف، إذ يوفر بيعها وبيع منتجاتها المواد المطلوبة للحصول على الغذاء والخدمات الأخرى للأسر المربية ، لذلك يعد القضاء على هذا الطاعون وسيلة هامة لحماية الثروة الحيوانية من الأغنام والماعز وما يترتب عليه من القضاء على الفقر في المناطق الريفية وضمان للأمن الغذائي.

ويأتي ذلك إلى جانب التمكين الاقتصادي للمرأة كونها الأكثر مسئولية عن تربية هذه الحيوانات الصغيرة، والتي تعد مصدر دخل لأسرهم من خلال بيعها أو بيع منتجاتها بالسوق المحلية.

وناشد المحافظ، المربين بضرورة التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين حيواناتهم لحمايتهم من الأمراض والأوبئة، حيث أن التحصينات متوفرة وآمنة وفي المتناول ، حيث يبلغ سعر التحصين للحيوان 3 جنيهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك