وزير التموين: طرح 10 آلاف دجاجة يوميا بالمجمعات بسعر 20 جنيه للكيلو - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: طرح 10 آلاف دجاجة يوميا بالمجمعات بسعر 20 جنيه للكيلو

د. خالد حنفي وزير التموين
د. خالد حنفي وزير التموين
محمود العربي
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 5:56 م
قال خالد حنفي، وزير التموين، إنه يتم حاليا دراسة تنظيم سوق الدواجن في مصر مثل دول كثيرة بالمنطقة، وذلك لتعظيم وجذب الاستثمارات، وبهدف توفير الدجاج ومنتجاته بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة، وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة الوطنية للدواجن، لتوريد 10 آلاف دجاجة يوميا قابلة للزيادة وطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيه للكيلو تيسيرا على المواطنين.

وأضاف «حنفي»، خلال تفقده السبت، أن مصانع الوطنية للدواجن بمنطقة وادي النطرون بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، تبلغ استثماراته نحو 600 مليون جنيه، وتبلغ مساحة المجازر الإجمالية 163 فدان بطاقة إنتاجية، ومستهدف مليون طائر يوميًا مستقبليًا.

وأكد أنه ليس هناك تعارض بين مصلحة المواطن في الحصول على سلعة بسعر مناسبة والقطاع الاستثماري، مشيرًا إلى أنه تم توفيرالذرة وفول الصويا من الخارج لصناعة الدواجن الوطنية، وذلك بأسعار مناسبة بهدف توفير الدواجن بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية والأسواق.

وفي نفس السياق، افتتح وزير التموين، اليوم، منفذين بسوق العبور تابعين لشركتي الأهرام والنيل، لفرز وتعبئة الخضر والفاكهة، وطرحها في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة، ومنافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك للحد من الفاقد من هذه السلع وسهولة عمليات التسويق والبيع للمواطنين بأسعار مخفضة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك