ارتفاع إنتاج السعودية من النفط إلى مستوى قياسي مطلع نوفمبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع إنتاج السعودية من النفط إلى مستوى قياسي مطلع نوفمبر

السعودية - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:45 م

كشف تقرير إخباري أن إنتاج السعودية من النفط، ارتفع إلى مستوى قياسي واقترب من 11 مليون برميل يوميا خلال الشهر الجاري، وذلك بعد تلقي المملكة طلبا أقوى من الاعتيادي من عملائها تحسبا للاضطراب الذي كان متوقعا للإمدادات الإيرانية.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن مسئولين يتابعون الإنتاج السعودي، طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم لحماية علاقاتهم التجارية مع المملكة، القول إن الرياض ضخت نحو 10.8 مليون إلى 10.9 مليون برميل يوميا من الخام، وأنه في بعض الأيام كان يتم ضخ أكثر من 11 مليون برميل في اليوم إلى السوق، من خلال السحب من المخزونات المحلية والخارجية، كما رفض مسئولو النفط السعوديون التعليق.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الرياض تخطط للإبقاء على معدلات الإنتاج والإمداد المرتفعة طيلة الشهر، أم أنها ستخفض الإنتاج في النصف الثاني من الشهر، ما يخفض معدل الإنتاج الشهري ككل.

ومن المتوقع أن يتم مراجعة هذه الزيادة خلال لقاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، في السادس من ديسمبر في فيينا لبحث استراتيجيتها للإنتاج لعام 2019

وكانت الرياض أشارت بالفعل إلى أنها تدعم تخفيضا كبيرا في الإنتاج وأنها ستخفض، كخطوة أولى، الإنتاج بـ 500 ألف برميل في اليوم في ديسمبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك