أكثر من 200 أستاذ لاهوت في ألمانيا يحتجون على حظر الفاتيكان مباركة زواج المثليين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكثر من 200 أستاذ لاهوت في ألمانيا يحتجون على حظر الفاتيكان مباركة زواج المثليين

مونستر (د ب أ)
نشر في: الإثنين 22 مارس 2021 - 11:14 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 مارس 2021 - 11:14 ص

احتج أكثر من مئتي أستاذ لاهوت في ألمانيا ودول أخرى ناطقة باللغة الألمانية في بيان حول حظر الفاتيكان مباركة زواج المثليين.

وجاء في بيان الأساتذة، الذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين، أن بيان مجمع العقيدة الروماني "موسوم بإيماءة تفوق أبوية" ويميز ضد مثليي الجنس وأسلوب حياتهم. وأضاف البيان: "ننأى بأنفسنا بوضوح عن هذا الموقف. نفترض في المقابل أن الحياة والحب بين الأزواج مثليي الجنس ليست أقل قيمة أمام الله من حياة وحب أي أزواج آخرين".

وأوضح الأساتذة في البيان أنه في العديد من الكنائس يقدم الكهنة والشمامسة والرعاة الآخرون طقوس البركة للأزواج المثليين، وأضافوا: "إننا نرحب صراحة بممارسات التكريم هذه".

وذكر الأساتذة أن بيان مجمع عقيدة الإيمان يفتقر إلى العمق اللاهوتي والصوابية الجدلية، وقالوا: "إذا تجاهلنا المعرفة العلمية ورفضنا تلقيها، كما هو الحال في الوثيقة، فإن هذا ينتقص من سلطة هيئة التدريس".

يُذكر أن المجمع الروماني لعقيدة الإيمان أعلن يوم الاثنين الماضي أن الكنيسة غير مخولة بمباركة الأزواج المثليين. ولا يُسمح بأي شكل من أشكال البركة التي تعترف بالشراكة الجنسية المثلية.

وقد أثار ذلك عاصفة احتجاج في الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك