عضو «الشورى السعودي»: التعاون بين القاهرة والرياض بلغ أقصاه في عهد «السيسي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «الشورى السعودي»: التعاون بين القاهرة والرياض بلغ أقصاه في عهد «السيسي»

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 8:55 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 8:56 م

قال عضو مجلس الشورى السعودي، عبد العزيز المتحمي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، غدَا الأحد، تأتي في إطار التنسيق المتواصل بين البلدين لتعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات، وحماية الأمن القومي العربي.

وأضاف «المتحمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن العلاقات بين القاهرة والرياض تاريخية ومتينة وتعتبر الركيزة الأساسية للأمن القومي العربي والإسلامي، موضحًا أن العلاقات بين مصر والسعودية تستمد قوتها من مكانة البلدين في الساحتين العربية والإسلامية.

وأشار إلى مناقشة القمة لكافة القضايا التي تشهدها الساحة العربية بدءًا من مكافحة الإرهاب الذي يهدد الأمن القومي العربي، بالإضافة إلى الأوضاع في سوريا واليمن وتدخلات إيران في المنطقة، مؤكدًا أن استمرار التنسيق بين مصر والسعودية في قضايا الأمة العربية من شأنه أن يحافظ على الأمن القومي العربي.

وأوضح أن العلاقات بين القاهرة والرياض وصل لأعلى مستوياتها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز، نظرًا لكثافة التعاون العسكري والاستراتيجي بين البلدين، متابعًا: «الأمن العربي مسؤولية مشتركة بين مصر والسعودية، لأنهما عمودان أساسيان للعمق العربي والشرق أوسطي، والبلدين يكملان بعضهما وهما أمل العالم العربي».

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، قمة مصرية سعودية بالرياض، استجابة لدعوة الملك «سلمان» التي وجهها للرئيس «السيسي» أثناء لقائهما على هامش القمة العربية في الأردن، مارس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك