«تويوتا إيجيبت» تستدعى 18.5 ألف سيارة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تويوتا إيجيبت» تستدعى 18.5 ألف سيارة


نشر في: الأحد 22 مايو 2016 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 10:51 ص

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن شركة تويوتا استدعت 3000 سيارة من طرازات كورولا وياريس وكامرى موديلات 2007 و2008 و2009 منذ أكتوبر من العام الماضى وحتى الآن، بسبب أعطال فى الوسائد الهوائية والزجاج الكهربائى.
وأكد يعقوب أن هذا العدد قليل جدا، مقارنة بحجم المخاطر، التى قد يتكبدها المستهلك فى حال انفجار الوسائد الهوائية، أو عدم القيام بمهامها فى حماية السائق عند حدوث تصادم.
وقال: «قامت شركة تويوتا إيجيبت أيضا بسحب 15 ألفا و581 سيارة من طرازات كورولا وياريس موديلات 2003 و2005 و2007، ولاستبدل أعطال زر جانبى للزجاج الكهربائى.
وانتقد تباطؤ شركة تويوتا فى سحب سياراتها من الطرازات المذكورة، موضحا أن شركة السيارات اليابانية يجب أن تقوم باستبدال كبسولة تشغيل الوسائد الهوائية بأخرى جديدة، بعد أن أكدت التقارير العالمية ظهور عيوب بالوسائد الهوائية، التى قامت بتصنيعها شركة تاكاتا اليابانية.
يذكر أن الخلل الفنى فى وسائد شركة تاكاتا ارتبط بحوادث أسفرت عن 13 حالة وفاة والمئات من الإصابات فى مختلف دول العالم.
من جانبه، قال الدكتور سمير على محمد، رئيس قطاع خدمات ما بعد البيع بتويوتا إيجيبت إنه تم التنسيق بين الشركة و«حماية المستهلك» خلال العام الماضى فى هذا الصدد، وبدأت عمليات الاستدعاء منذ أكتوبر من العام الماضى وفقا لجدول زمنى محدد، وتم نشر خطط الاستدعاء لفحص السيارات المعيبة بالعديد من وسائل الإعلام واسعة الانتشار.
وكانت الشركة قد أعلنت خلال العام الماضى عن قيامها بحملة استدعاء لبعض سياراتها لفحص واستبدال الوسادة الهوائية فى الجهة الأمامية اليمنى، بعد أن لوحظ تمزقها بعد فتحها أثناء حوادث التصادم الجسيمة، مما يعرض الراكب للخطر.
وشمل الاستدعاء بعض السيارات التى تم بيعها فى السوق المحلية، ومنها كورولا وياريس موديلات عام 2003 وحتى 2007، وذلك بناء على تعليمات الشركة الأم باليابان، على أن يتم استبدال القطعة فى السيارات المعنية بالاستدعاء دون تحميل العميل أية تكلفة، وذلك بجميع مراكز خدمات ما بعد البيع بتويوتا إيجيبت وشبكة الموزعين المعتمدين فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك