الحكومة تقر الإجراءات المتعلقة بالشركات المخالفة المصدرة للشحنات الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة تقر الإجراءات المتعلقة بالشركات المخالفة المصدرة للشحنات الزراعية

 رانيا ربيع:
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2019 - 1:44 م

وافق مجلس الوزراء باجتماعه اليوم، على الاجراءات المقترحة المتعلقة بالتعامل مع الشركات المخالفة المُصدرة للشحنات الزراعية.

ومن جانبه استعرض الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، خلال الاجتماع تقريراً حول نتائج الزيارة التى قام بها مؤخراً للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك لبحث دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك فى المجال الزراعى، حيث أوضح وزير الزراعة أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودى على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون المشترك فى المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعى بين البلدين الشقيقين، بما يسهم فى زيادة حجم وفرص التبادل التجارى للحاصلات الزراعية، هذا إلى جانب التأكيد على أهمية تفعيل نقاط الاتصال الزراعى الرسمية فى كل من مصر والسعودية.

وأوضح المجلس خلال الاجتماع أنه حال ثبوت تلاعب الشركة المُصدرة للشحنة الزراعية وتعمد مخالفة إجراءات الحجر الزراعى المصرى فإنه يتم إيقاف تعامل الحجر الزراعى المصرى مع الشركة المصدرة المخالفة لمدة 6 أشهر، وفى حالة تكرار المخالفة من نفس الشركة يتم إيقاف تعامل الحجر الزراعى معها لمدة ثلاثة أعوام.

يذكر أن تعميم تلك الاجراءات سيكون لها دور مهم فى الحد من حدوث أى مخالفات، كما أنها تساهم فى حماية سمعة الصادرات الزراعية المصرية، حيث تمتع منتجاتنا بجودة عالية، إضافة إلى زيادة الاسواق التصديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك