محافظ الغربية يتفقد قرى حياة كريمة بمدينة زفتى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يتفقد قرى حياة كريمة بمدينة زفتى

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
علاء شبل:
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 2:23 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 2:23 م

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة تفقدية اليوم الأحد، لمتابعة العمل داخل عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقريتى نهطاوى وتفهنا العزب بمركز زفتى، وذلك بحضور نجوى العشيري السكرتير المساعد، وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وتفقد محافظ الغربية في نهطاي مشروعات كورنيش نهطاي، مجمع الخدمات الزراعية البيطرية، مجمع الخدمات الحكومية، نقطة الحماية المدنية، نقطة الشرطة ومركز طب الأسرة، إلى جانب رصف طريق السنطة زفتى و5 شوارع أخرى داخل القرية، وفي قرية تفهنا العزب مشروعات مجمع الخدمات الحكومية، مجمع الخدمات الزراعية البيطرية، مكتبة تفهنا الثقافية، ومركز الشباب.

وأشار الى أن متابعة المشروعات بشكل يومي جعل الغربية تحتل المركز الثاني بين المحافظات في تحقيق نسب التنفيذ المستهدفة، حيث انتهت المحافظة من نهو 397 مشروعا بنسبة 53.1% وبإجمالي تكلفة 4.4 مليار جنيه.

وتفقد المحافظ شونة نهطاي لتخزين القمح، وذلك ضمن جولات المحافظ اليومية لمتابعة توريد القمح، موجها مديرية التموين بالتنسيق مع الوحدة المحلية لاستيعاب كمية أكبر في حدود المسوح به عقب اكتمال المساحة المخصصة للتخزين.

وقال، في تصريحات صحفية، إن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن الذي قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019، وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1007 مشروعات داخل 54 قرية، و88 تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك