محافظ الغربية يترأس اجتماع اللجنة العليا لحياة كريمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يترأس اجتماع اللجنة العليا لحياة كريمة

علاء شبل
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 6:10 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 6:10 م

ترأس الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماع اللجنة العليا لوحدة حياة كريمة، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ونجوى العشيري السكرتير المساعد وأعضاء الوحدة؛ لمناقشة آخر الاستعدادات للبدء في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ نسب إنجاز الأعمال التي تتم في المرحلة الأولى داخل مركز زفتى، والتي تشير إلى تقدم محافظة الغربية إلى المركز الثاني بين المحافظات في تحقيق نسب إنجاز الأعمال، حيث تم إنهاء ٣٩٧ مشروعا بنسبة ٥٣.١%، وبإجمالي تكلفة ٤.٤ مليار جنيه.

وناقش رحمي استعدادات المحافظة المكثفة لبدء المرحلة الثانية من المبادرة في مراكز (المحلة، كفر الزيات، بسيون وقطور)، ووجه بمراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية، مع التركيز على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الغاز، الكهرباء، أبراج المحمول، التربية والتعليم، مراكز الشباب، الوحدات الصحية، الإسعاف، الكباري، المواقف والأسواق والحماية المدنية.

ووجه بعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمراجعة الاحتياجات التي حصرتها المحافظة خلال الأشهر الماضية، حتى يتم تنفيذ المشروعات طبقا لاحتياجات المواطنين.

وأكد ضرورة التركيز على تنفيذ وإعلان جدول للقوافل الطبية، البيطرية، الزراعية والاجتماعية على التوازي في الأربع مراكز، مع توفير فرص عمل من خلال التعاون مع الجهات الشريكة (جامعة طنطا، المجلس القومي للمرأة، الهيئة العامة لتعليم الكبار، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومؤسسات المجتمع المدني).

وقال إن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن، والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام ٢٠١٩ وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام ٢٠٢١، حيث يتم تنفيذ ١٠٠٧ مشروعات في ٥٤ قرية و٨٨ تابعا في مركز زفتى بتكلفة إجمالية ٤.٤ مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك