الإسكان: حملات بالمدن الجديدة لإزالة الإشغالات ومنع مخالفات البناء - بوابة الشروق
الأربعاء 6 يوليه 2022 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

الإسكان: حملات بالمدن الجديدة لإزالة الإشغالات ومنع مخالفات البناء

محمد علاء
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:07 ص

قال وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، إن أجهزة عددٍ من المدن الجديدة بالتعاون مع الشرطة، شنّت حملات لإزالة الإشغالات، ومنع مخالفات البناء، وتنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة للأنشطة المخالفة بجانب فصل المرافق عنها، بالتعاون مع الشرطة المختصة، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري ومنع الظواهر العشوائية بالمدن الجديدة.

وأكد الوزير، في بيان أمس الأحد، أن هناك متابعة دورية لملف مخالفات البناء، قائلا: "لن نسمح بعودة هذه الظواهر مرة أخرى، وهناك تعليمات مشددة لرؤساء أجهزة المدن الجديدة بالتعامل بشدة وحسم مع أى محاولة لمخالفة البناء، أو التعدى على الأراضى الزراعية".

من جهته، أشار المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، إلى شن حملة إزالة مكبرة بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز، أسفرت عن إزالة شروع فى إقامة توسعات بناء بالمخالفة للقانون بعددٍ من قطع الأراضي بالحي الـ12، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ووجه المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، باستمرار الحملات لإزالة المخالفات والإشغالات والمحال المخالفة بمنطقة 103 عمارات تعاونيات بجنوب الأحياء ومحيط مسجد عماد راغب بالتعاون مع شرطة المرافق والتعمير والإدارات المختصة، حيث تم تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء لـ5 محال مخالفة وإزالة إشغالات كافتيريا، كما تم إزالة المخالفات والإشغالات والجراچات المخالفة والفريزة القمامة والمتعدين على الأرصفة والطرق بمحيط مسجد عماد راغب.

ولفت المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة الشروق، إل تنفيذ 18 قرار غلق وتشميع للمحال المخالفة بالأسواق التجارية بمركز خدمات الحى الثامن، كما قامت اللجنة المشكَّلة من جهاز المدينة وأعضاء من قسم شرطة التعمير برفع عدادات المرافق ( كهرباء - مياه) لعدم تمكينهم من إعادة تشغيل الأنشطة المخالفة، والمتمثلة في مزاولة أنشطة بدون رخصة تشغيل ومخالفة النشاط المخصص للمحال.

وأكد المهندس أحمد مصطفى عبدالعال، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، شن حملة على إشغالات الكافيهات بعدة مناطق، وذلك تحت إشراف المهندس محمود منصور، نائب رئيس الجهاز للتنمية وبمشاركة شرطة التعمير والإدارات المختصة بالجهاز.

وشدد المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، على استمرار حملات إزالة المخالفات والإشغالات بالمدينة، مشيرا إلى شن حملة مكبرة من إدارة التنمية والأحياء بالتعاون مع إدارة الأمن على طريق الأوتوستراد الرئيسي المؤدي إلى المدينة، أسفرت عن رفع كل الإشغالات والباعة الجائلين بالطريق.

كما وجه المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، لجنة الغلق الإدارى بالتعاون مع قسم شرطة التعمير بالمدينة، بتنفيذ عدد من قرارات الغلق الإدارى لعدد من المحال المخالفة بالحى الثانى بمدينة دمياط الجديدة.

وقال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إنه تم شن حملة لتنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة مخالفات ورفع عدادات مرافق لـ 26 وحدة مخالفة بالمجاورة الأولى بالحي الأول، وذلك بالتنسيق بين إدارات الأحياء والأمن والحركة بجهاز مدينة بدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك