«الداخلية» مقتل 7 إرهابيين متورطين في «استهداف الأقباط» في مواجهة مع الشرطة بأسيوط - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» مقتل 7 إرهابيين متورطين في «استهداف الأقباط» في مواجهة مع الشرطة بأسيوط

المضبوطات في مكان تواجد الإرهابيين بأسيوط
المضبوطات في مكان تواجد الإرهابيين بأسيوط
كتب- ممدوح حسن:
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 4:38 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 4:59 م

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عن مقتل 7 إرهابيين في مواجهة مع القوات الأمنية بمحافظة أسيوط، بعد رصدهم لاتهامهم بالاشتراك في العمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها البلاد، خاصة التي استهدفت الأقباط، وعثر بمقر تواجد المتهمين على أسلحة نارية وذخائر وكمية من المتفجرات.

وأوضح البيان أنه في إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ عمليات العنف التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة وكان من بينها إستهداف أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم بمحافظات "الإسكندرية، الغربية، المنيا".

وأضاف البيان أن المعلومات أكدت تجمع بعض هؤلاء العناصر بإحدى مناطق الظهير الصحراوى الغربى لمحافظات الجيزة والوجهة القبلى وإتخاذها وكراً للإختباء وتلقى التدريبات البدنية والعسكرية على إستخدام السلاح وإعداد المتفجرات تمهيدا للاستمرار فى تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الإستقرار بالبلاد.

وأشار البيان إلى أن عمليات المتابعة والتعامل الأمني مشطت المنطقة المشار إليها بصورة مستمرة بحثا عن تلك العناصر عن ورصدت تمركز إحدى تلك المجوعات بمنطقة جبلية بالظهير الصحراوى الغربى بدائرة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، واتخاذهم من إحدى الخيام مقرا للإقامة، حيث تم استهدافها فجر اليوم 22 الجارى إلا أنه حال إستشعارهم بإقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها وعثر بعمليات التمشيط عقب ذلك على عدد 7 جثث -جارى تحديدها.

ولفت البيان إلى أن القوات الأمنية عثر ت على 5 بنادق آلية، وكمية من الذخيرة الخاصة بهم، ودراجة بخارية تبين احتوائها على عبوة متفجرة ، وعدد من الأوراق التنظيمية الخاصة بالتنظيم الإرهابى وبعض الملابس العسكرية، تم إخطار نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات واتخاذ اللازم قانونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك