الكهرباء عن «الزيادة الثامنة»: أسعار شرائح الاستهلاك الصناعي لن ترتفع - بوابة الشروق
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


الكهرباء عن «الزيادة الثامنة»: أسعار شرائح الاستهلاك الصناعي لن ترتفع

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 11:06 م

قال الدكتور أيمن حمزة الناطق باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أسعار الكهرباء الجديدة لن تتضمن زيادة لكافة الشرائح، لكن بعضًا منها ثبت سعره وبعضها انخفض.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» الذي يُقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض على شاشة «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن الاستهلاك الصناعي انخفض سعره وقد حدث ذلك في العام الماضي بقيمة عشرة قروش مقارنة بالعام الذي سبقه، مؤكدًا أن هذا القطاع لن تزيد أسعاره خلال مدة الخمس سنوات التي تشملها إعادة هيكلة الأسعار بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن سعر الغاز الطبيعي الذي تحصل عليه الوزارة كان يُكلف ثلاثة دولارات لكل مليون وحدة حرارية وكان من المفترض زيادة سعر إلى 3.25 دولار لكن التوجيهات صدرت بتثبيته عند ثلاثة دولارات وهو ما ساهم في تخفيض الأسعار بالنسبة للمصانع.

وأشار إلى أن إجمالي الدعم المقدم من موازنة الدولة لقطاع الكهرباء على مدار الخمس سنوات يصل إلى 78.6 مليار جنيه لكل الاستخدامات المختلفة بين صناعي ومنزلي وتجاري، لافتًا إلى أن تقسيمة الشرائح داخل المنازل تضمنت مراعاة كاملة لنوعية الاستخدام بين محدودي أو متوسطي الدخل.

وتستعد وزارة الكهرباء لتطبيق الزيادة الثامنة فى أسعار الكهرباء للاستهلاك المنزلى اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل.

والزيادة الجديدة لن تخضع لمناقشة البرلمان ولن تحتاج إلى موافقته عليها، وذلك بعد إقرارها من مجلس الوزراء في العام الماضى، وتم نشر الأسعار حتى عام 2025 فى الجريدة الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك