الأول على الشهادة الإعدادية بسوهاج: والدي وحفظي للقرآن سر تفوقي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأول على الشهادة الإعدادية بسوهاج: والدي وحفظي للقرآن سر تفوقي

محمد رمضان الأول مكرر بالشهادة الإعدادية بسوهاج
محمد رمضان الأول مكرر بالشهادة الإعدادية بسوهاج
محمد عبد المجيد
نشر في: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 12:30 ص

قال الطالب محمد رمضان حسين، الأول على الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج بمجموع الدرجات النهائية ٢٨٠، بمدرسة أحمد ضيف، إن فرحتي بتفوقي وحصولى على المركز الأول محت كل تعب العام الدراسي الأطول في حياته.

وأضاف حسين "نفسي أطلع دكتور جراحة مخ وأعصاب، وكنت بذاكر معظم وقتي ما بين المذاكرة وحفظ القرآن الكريم، ده غير إني بحب أقعد ألعب شوية على النت
وكنت بذاكر حوالي عشر ساعات يوميا، وجيت آخر شهر تفرغت للمذاكرة، ولكن كنت حريص برضه على حفظ بعض آيات القرآن الكريم".

وتابع "والدتي ربة منزل ووالدي موظف مدني بالقوات المسلحة.. كانوا بيوفروا ليا الهدوء للمذاكرة مع تشجيع أمي المستمر بأنها نفسها تكون أم الدكتور"، مضيفًا "هوايتي المفضلة قراءة القرآن الكريم مع الذهاب لصالة الألعاب الرياضية".

واستطرد "أهدي تفوقي لأبويا وأمي ويا رب أكون عند حسن ظنهم بيا".. ووجه الشكر لوالده ووالدته وأساتذته بالمدرسة الذين كان لكل منهم دور وفضل في وصوله لقائمة أوائل الإعدادية بالمحافظة، مشيرا إلى أن ما حدث من تسريب في بعض الامتحانات لم يؤثر عليه وكان متأكدا أن الله لن يضيع مجهوده.

وكان محافظ سوهاج اعتمد منذ قليل نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.29% للعام الدراسي 2020/2021، بنسبة نجاح 78.29%.

ومن جانبه أوضح الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 78 ألفًا و894 طالبًا وطالبة، حضر منهم 78 ألفًا و229 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين الحاصلين على 50% فأكثر 61 ألفًا و141 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 78.29%.

وأعرب المحافظ عن تقديره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيراً إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة، موجهًا باستمرار بذل الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك