إقبال على شراء الماعز والأغنام بجنوب سيناء تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال على شراء الماعز والأغنام بجنوب سيناء تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى

رضا الحصري
نشر في: الخميس 22 يونيو 2023 - 11:12 ص | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2023 - 11:12 ص

شهدت محافظة جوب سيناء إقبالا على شراء الأضاحي تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وخاصة الماعز والأغنام التي يقبل على شرائها القبائل البدوية، لكونها من اللحوم المفضلة لديهم.

وقال أحمد السيد، أحد تجار الماشية بمدينة طور سيناء، إنه يوجد إقبال على شراء الأضاحي، قائلًا "على الرغم من ارتفاع الأسعار مقارنة بالعام الماضي، إلا أنه يوجد إقبال على شراء الأضاحي، وكل نوع وسلالة لها زبونها الذي يفضلها"، مشيرًا إلى أن أسعار الأضاحي مستقرة إلى حد كبير داخل المحافظة هذا العام، حيث يصل سعر كيلو القائم بالنسبة للعجول البقري إلى 150 جنيها، بينما يصل سعر كيلو القائم جاموس إلى 140 جنيها، وهما أكثر أنواع الأضاحي المطلوبة لسكان المحافظة الوافدين.

وأكد أن أسعار الأغنام والماعز تختلف باختلاف السلالات، وبلغ سعر كيلو القائم للأغنام من سلالة "البرقي" 200 جنيه، لكون هذه السلالة تعطي لحم وشبه خالية من الدهون، وبلغ سعر كيلو القائم من الأغنام البلدي 180 جنيه، وأيضًا بلغ سعر كيلو القائم من الماعز البلدي 180 جنيها، والشامي 200 جنيه، ويقبل البدو على شراء الماعز والأغنام، لكونها اللحوم المفضلة لديهم.

وعن مواصفات الأضاحي التي يفضلها المواطنين، قال إن العديد من الزبائن يفضلون شراء الأغنام "البرقي" لكونها ينطبق عليها مواصفات الأضحية، وأهمها أن تكون مقدمة رأسها سوداء، وأقدامها سوداء، كما أن النوع البرقي في الأغنام يكون لحمه مميز لكونه يتغذى على الأعشاب الطبيعية وسط الجبال مما يعطي للحومه طعم ورائحة مميزة.

وأشار إلى أنه يتم المتابعة البيطرية للأضاحي باستمرار، للتأكد من خلوها من الأمراض.

وعن أنواع العلف الخاص بالأضاحي، أكد أنه يتم علف الأضاحي بالفول والذرة، ويتخلل هذه الأعلاف وجبة دريس حجازي، مع المواظبة على شرب المياه نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحارة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك