تحرير 19 محضرا لمخابز مخالفة ببندر المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 19 محضرا لمخابز مخالفة ببندر المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 22 يوليه 2021 - 4:52 م | آخر تحديث: الخميس 22 يوليه 2021 - 4:52 م

أعلن ياسر عبدالعزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، شن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حملة رقابية مفاجئة على المخابز البلدية، والأسواق والمحلات، اليوم، أسفرت عن تحرير 19 محضرا.

كما شملت أعمال الحملة المرور على العديد من المخابز الواقعة بنطاق بندر المنيا، بهدف متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المخابز، والالتزام بالأوزان القانونية لرغيف العيش، وجودة الدقيق المستخدم، ومتابعة النظافة العامة داخل المخابز، وتطابق المواصفات الكاملة لرغيف الخبز المدعم، بالإضافة إلى مراجعة أسس الجودة ونظافة مصادر المياه للأفران ومراجعة جميع أدوات العجن ووجود مصادر المياه النظيفة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 19 مخالفة، وتحرير محاضر إثبات حالة بها، وشملت المخالفات 7 محاضر تلاعب في وزن رغيف الخبز، 3 محاضر لعدم الالتزام بمواصفات الرغيف المنتج ، 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين ، ومحضر لعدم وجود سجلات، و 4 محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل.

وأكد رئيس مركز المنيا، استمرار أعمال المتابعة، والتفتيش على المخابز بالتنسيق مع الجهات المعنية لرفع قيمة وجودة رغيف الخبز للمواطنين، مشيرًا إلى أن تلك الحملات يتم التنسيق لها مع الإدارة التموينية، وذلك بهدف ضبط العمل بالمخابز وضمان وصول رغيف خبز مدعم لمستحقيه من المواطنين.

وكان رئيس مركز ومدينة المنيا سبق وأعطى تعليمات مشددة لكافة نوابه، ورؤساء القري والأحياء والوحدات المحلية بالقرى، بضرورة التنسيق لعمل حملات رقابية بصفة مستمرة لمتابعة العمل داخل المخابز، ومراقبة حركة الدقيق المدعم ومنع التصرف فيه ، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى رصد حالات النظافة داخل المخابز، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة في مكافحة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك