إخلاء سبيل 8 من أهالي جزيرة الوراق بضمان محل إقامتهم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل 8 من أهالي جزيرة الوراق بضمان محل إقامتهم

كتب- محمد مجدي:
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 3:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 3:02 م


قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الوراق في محكمة الجيزة، إخلاء سبيل 8 من أهالي جزيرة الوراق متهمين بالتجمهر والاعتداء على رجال الشرطة أثناء قيامهم بحملة الإزالة في يوليو الماضي.

ووصل المتهمون إلى مقر المحكمة، بعد 5 تأجيلات منذ قرار تجديد حبسهم في 19 يوليو الماضي.

والمخلى سبيلهم، هم: «صفوت سيد غريب، عاطف صلاح أحمد، عصام على طه، خالد محمد عبدالوهاب، محمود شعبان كامل، شعبان عبدالرحمن، محمود جمال محمود، أحمد زين العرب».

فيما أجَّل قاضي المعارضات نظر تجديد المتهم عبده سيد غريب لتعذر حضوره «مصاب بطلق ناري في القدم ومحتجز بمستشفى معهد ناصر».

ويواجه المتهمون في المحضر رقم 11403 جنح الوراق، اتهامات بـ«التجمهر وحيازة أسلحة نارية وذخائر، والتعدي على قوات الشرطة ومنع موظفين من أداء عملهم».

كانت تحقيقات النيابة، كشفت أن قوات من الشرطة توجهت إلى الجزيرة لتنفيذ قرار إزالة المخالفات الواقعة على نهر النيل إلا أن الأهالي تصدت للقوات بعد سريان شائعات بأن القوات حضرت الى الجزيرة لإزالة كل العقارات والمحال التجارية لتحويلها إلى منطقة استثمارية، ما أثار غضب وفزع الأهالى وحدث بعدها الاشتباكات.

وأوضحت التحقيقات أن المواجهات بين الشرطة والأهالي استخدم خلالها الطرفان قنابل الغاز وطلقات الخرطوش، أسفرت عن إصابة 8 ضباط شرطة من بينهم اثنين برتبة لواء، إلى جانب 29 فردًا ومجندًا وعامل من عمال مقاول إزالة التعديات، وأسفرت أيضًا عن حالة وفاة شاب وإصابة 19 مصابًا من الأهالي.

وأكد أفراد الشرطة المصابين أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ 3 إزالات بمباني على الجزيرة لكنهم فوجئوا بالأهالي يتصدون لهم ويطلقون الخرطوش تجاههم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك