رئيس أساقفة كانتربرى السابق لـ«الشروق»: العلاقة بين الإسلام والغرب تحسنت - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

رئيس أساقفة كانتربرى السابق لـ«الشروق»: العلاقة بين الإسلام والغرب تحسنت

كتب ـ أحمد بدراوى:
نشر فى : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 8:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 10:22 م

قال رئيس أساقفة الكنيسة الأنجليكانية فى كانتربرى السابق، فى إنجلترا اللورد جورج كيرى إنه لازال يؤمن بأن إنجلترا عليها مسئولية كبيرة فى دعم اللاجئين السوريين مسلميهم ومسيحيهم، مؤكدا أهمية الدور فى إنقاذ وإيواء اللاجئين المسيحيين بوصفهم أقلية تتعرض لاضطهاد.

وأضاف لـ «الشروق»، إن رؤية الغرب للإسلام تغيرت كثيرا، إذ إن العلاقة الآن بين الإسلام والغرب تحسنت، مردفا: «نريد أن نعمل سويا أكثر من ذى قبل، وعلينا أن نكافح نحن فى بريطانيا مع المسلمين فى مواجهة عدونا الأساسى وهو الإرهاب».

وعول كيرى على دور الكنيسة فى إنجلترا فى حث مواطنيها على المجىء إلى مصر لزيارة مسار العائلة المقدسة، متابعا: «اؤمن بأهمية ذلك بشكل كبير وسنقترح عليهم ذلك»، مشيدا بمساعى البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية للحوار مع الكنائس الأخرى.

ورفض كيرى فى تصريحاته، ما رأه العالم الأمريكى صموئيل هينتجتون من خلال نظريته «صدام الحضارات» بأن الإسلام هو سبب التطرف وأن المسلمين متطرفين، مضيفا: «لا أظن أن الإسلام ليس المشكلة، والقصة أن الإرهاب ناتج عن فهم خاطئ للإسلام، وإنجلترا عانت من مسلمين متطرفين، لكن المسلمين والمسيحيين فى أوروبا الآن يعيشون معا ويتشاركان تجاربهما".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك