مؤسسة القلب في أستراليا: تناولوا الجبن والبيض وقللوا من اللحوم الحمراء - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



مؤسسة القلب في أستراليا: تناولوا الجبن والبيض وقللوا من اللحوم الحمراء

بسنت الشرقاوي:
نشر فى : الخميس 22 أغسطس 2019 - 12:25 م | آخر تحديث : الخميس 22 أغسطس 2019 - 12:25 م

"تناولوا الجبن والبيض، واشربوا الحليب كامل الدسم، لكن قللوا من اللحوم الحمراء"؛ هكذا نصحت مؤسسة القلب في أستراليا جموع المواطنين، بحسب موقع "الجارديان" البريطاني.

تأتي نصائح المؤسسة الأسترالية لتتعارض مع بعض المعتقدات الطبية التي تفضل الابتعاد عن الأطعمة الدسمة لخطورتها على القلب، وقالت إن منتجات الألبان الكاملة الدسم لن تزيد من خطر إصابة الأشخاص الأصحاء بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، ناصحة بتقليل اللحوم الحمراء إلى 3 وجبات في الأسبوع، إذا كانوا يريدون الحفاظ على قلوبهم في حالة جيدة.

وأصدرت المؤسسة هذه التصريحات في أحدث نصيحة لها بشأن اللحوم والألبان والبيض، وهي خاضعة لمراجعة رئيسية للبحوث الأسترالية والدولية.

وقلصت المؤسسة المخاوف بشأن منتجات الألبان كاملة الدسم، ووجدت أن لها في النهاية تأثيرًا محايدًا على خطر إصابة الشخص بأمراض القلب أو السكتة الدماغية؛ حيث لم يوجد ما يكفي من الأدلة التي تشير إلى أن تقييد تلك المنتجات كان ضروريًا للحفاظ على الأشخاص الأصحاء.

كانت المؤسسة توصي في السابق الجميع باستهلاك منتجات الألبان قليلة الدسم، لكنها الآن ترى أن هذا ضروري فقط لمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب أو السكري من النوع الثاني.

فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشجع فيها جميع الأستراليين على تقييد استهلاكهم من اللحم البقري والضأن والخنزير والعجل إلى 350 جم أسبوعيًا، أي ما يعادل حوالي 3 وجبات من اللحوم الحمراء الخالية من الدهن.

كما نصحت بأن تكون اللحوم المصنعة محدودة لأنها مرتبطة باستمرار بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والحالات المزمنة الأخرى.

أما فيما يتعلق بتناول البيض، فرفعت المؤسسة من الكمية الأسبوعية التي يجب على الأشخاص تناول البيض فيها، لكنها قالت إنه يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني الالتزام بـ7 بيضات أسبوعيًا أو أقل، لأن تناول المزيد من الطعام كان مرتبطًا بارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وينطبق الشيء نفسه على مرضى القلب.

يقول اختصاصي التغذية في مؤسسة القلب، هيان سي آرمسترونج: "حماية القلب أكثر من مجرد التركيز على طعام واحد. إن الطعام الصحي للقلب لا يتعلق فقط بعدد البيض الذي تتناوله في الأسبوع أو خفض الحليب كامل الدسم من عدمه، لكن يتعلق بنمط الأكل كله".

وتابع: "لذلك نحن نشجع الناس حقًا على التفكير، ليس فقط في طعام واحد مختلف، ولكن أيضًا لما يأكلون على مدار أيام وأسابيع وحتى شهور".

في النهاية، قالت مؤسسة القلب إنها تأمل في النهاية أن يأكل الأستراليون الكثير من الأطعمة النباتية، بتناول الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، إلى جانب البروتينات مثل الفول والعدس، وكذلك بعض الأسماك والمأكولات البحرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك