بالفيديو.. بصيرة: السيسي يتفوق على مرسي بأربع نقاط في «المائة يوم الأولى» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. بصيرة: السيسي يتفوق على مرسي بأربع نقاط في «المائة يوم الأولى»

الرئيس عبد الفتاح السيسى - الرئيس المعزول محمد مرسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى - الرئيس المعزول محمد مرسى
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 5:07 م | آخر تحديث: الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 5:07 م

قال الدكتور ماجد عثمان، رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حصل على نسبة 82% بالموافقة على أدائه في المائة يوم الأولى لحكمه، متفوقًا على الرئيس المعزول محمد مرسي، الذي حصل على نسبة 78% في نفس الاستطلاع للمائة يوم الأولى من فترة حكمه.

وأضاف «عثمان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة الآن» المذاع على فضائية «الحياة»، الاثنين، أن 58% ممن أجري عليهم الاستطلاع وافقوا بشدة على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينما الرئيس المعزول لم يحصل إلا على 29%، مشيرًا إلى تقارب نسبة الموافقة بين الرئيسين، لكنها تتفاوت في نسبة التأييد الشديد.

وأوضح أنه تم استخدام نفس المعايير التي طبقت على استطلاع الرأي في فترة حكم المعزول، ونفس عدد العينة تقريبًا الذي وصل إلى 2000 شخص فوق سن الـ18 عاما، مع مراعاة التفاوتات العمرية والجغرافية، ومراعاة مستوى الدخل المادي والمستوى الثقافي.

وأشار إلى أن الذكور تفوقوا على الإناث في نسبة الموافقين بشدة بنسبة 63% مقابل 53% للإناث، وأن نسبة الموافقين من الفئة العمرية فوق الـ50 عاما تخطت الـ70%، ونسبة الموافقة بشدة على أداء الرئيس من الفئة العمرية الأقل من 30 عاما بلغت 41%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك