«الجونة السينمائي» يقرر منع الصحافة من حضور الافتتاح.. والأولوية لضيوف «صاحب المهرجان» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجونة السينمائي» يقرر منع الصحافة من حضور الافتتاح.. والأولوية لضيوف «صاحب المهرجان»

كتب - أحمد فاروق:
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 5:58 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 5:58 م
فوجيء الوفد الإعلامي الذي تم دعوته لتغطية فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، أن حضور حفل الافتتاح الذي يقام في السادسة مساء اليوم، قاصر على نجوم الفن والمجتمع، وأصدقاء المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان من سياسيين ووزراء ورجال أعمال.

وأكد مصدر بالمركزالإعلامي، أن المكان المخصص للافتتاح طاقته الاستيعابية ٦٥٠ مقعد فقك بينما تم دعوة ١٣٠٠ ضيف تقريبا، وهو ما جعل حضور الجميع للافتتاح أمرا مستحيلا، وكان الاقتراح الأول أن يكون هناك وفد ممثل لكل فئة، ثم تغير الأمر إلى الغاء حضور جميع الصحفيين باستثناء عدد محدود أصدقاء مدير المهرجان العراقي انتشال التميمي.

واوضح المصدر، أن البديل للصحفيين هو تخصيص شاشة عرض كبيرة يتابعون من خلالها حفل الافتتاح الذي تذيعه بالفعل قناة on live على الهواء مباشرة، ثم يتابعون على نفس الشاشة الموجودة بمقر إقامتهم على فيلم الافتتاح "الشيخ جاكسون".

وقد قابل الصحفيون قرار المهرجان باستهجان شديد، معتبرين أن ما حدث أمر لا يليق، ويحمل إهانة للوفد الإعلامي الذي تم دعوته بداية من اليوم لحضور الافتتاح، وليس لمتابعة انطلاقة المهرجان الأولى عبر شاشة تلفزيون.

وزاد من غضبة الصحفيين، أن إدارة المهرجان لم تكن واضحه من البداية ولم تصارح الوفد الإعلامي بنيتها المبيته لمنع الصحفيين من حضور الافتتاح، فضلا عن أن هذا التقليد غير متبع في المهرجانات السينمائية.

يذكر أن حفل الافتتاح سيشهد تكريم الفنان الكبير عادل امام، والناقد اللبناني ابراهيم العريس


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك