وفاء بسيم: مشاركة «السيسي» في الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد تحقيق أهداف 30 يونيو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاء بسيم: مشاركة «السيسي» في الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد تحقيق أهداف 30 يونيو

دينا النجار
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:22 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:22 م

علقت السفيرة وفاء بسيم، مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة، على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، للمرة الخامسة على التوالي والأولى منذ توليه فترة الرئاسة الثانية، قائلة: «رسالة قوية للعالم تؤكد تحقيق مصر أهداف ثورة 30 يونيو».

وأضافت، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة تحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن مصر مضت في الطريق الذي أرادته لنفسها منذ 30 يونيو، وحققت عدة أهداف مثل الإصلاح الاقتصادي، متابعة: «تخلصنا من الشبح الذي كان يهدد الدولة في الوقوع بين يد جماعة الإخوان لسنوات طويلة».

وأوضحت، أن مصر تترأس المجموعة الـ 77، والتي تضم 135 دولة من مختلف المناطق الجغرافية وقارات العالم منذ يناير 2018، وتسعى للنهوض بشعوبها والاستمرار في الإصلاحات الاقتصادية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الاهتمام بالقضايا المالية والبيئية في العالم.

وتابعت: «مصر على مشارف تولى رئاسة المجموعة الإفريقية لمدة عام كامل تتحمل فيه عبء التعبير عن آمال وتطلعات مجموعة الـ77 والمجموعة الإفريقية، فضلًا عن تمثيلهم في الأمم المتحدة على الصعيد المصري والإقليمي».

وأشارت إلى دور الرئيس «السيسي»، في تعزيز الدبلوماسية المصرية في الخارج، وبناء علاقات مصرية بالدول الجوار ودول العالم؛ لضخ استثمارات جديدة في الدولة والنهوض بالاقتصاد المصري.

ووصل وفد مصري، رفيع المستوى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الجمعة، إلى نيويورك؛ للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 لجمعية العامة للأمم المتحدة، ويضم الوفد المصري، عددًا كبيرًا من الوزراء والمسؤولين المصريين، من بينهم سامح شكري، وزير الخارجية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك