في الدورة الـ72 لتوزيع جوائز إيمي.. النجوم يتنافسون بالبيجاما في أول حفل افتراضي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الدورة الـ72 لتوزيع جوائز إيمي.. النجوم يتنافسون بالبيجاما في أول حفل افتراضي


نشر في: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 9:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 9:12 م

جوائز إيمي بإطلالة وقائية بفضل كورونا.. كوميديا "Schitt’s Creek" تتغلب على مخاوف كورونا وتحصد 7 جوائز.. و"Watchmen" أفضل مسلسل قصير .. مسلسل " Succession" يحسم مصير الجوائز ويحصد أفضل مسلسل لعام 2020
نوران عرفة:
أُقيم حفل توزيع جوائز "إيمي 2020" التلفزيونية في دورته الـ 72، صباح أمس الاثنين، في حفل افتراضي تشهده هوليوود لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد تخليها عن المراسم التقليدية، من تألق ألمع نجومها على السجادة الحمراء، بفضل الإجراءات الاحترازية التي فرضها تفشي وباء كورونا في مختلف دول العالم.

وقدم حفل هذا العام المذيع الكوميدي الشهير "جيمي كيميل"، داخل صالة مقاعدها فارغة بمقر الحفل الرسمي في مركز "ستابلز" في لوس أنجلوس، حيث صرح القائمين على حفل جوائز "إيمي 2020"، بأن مقدمي الجوائز سيرتدون بدلات رسمية وقائية، من تصميم مصممة أزياء حفل جوائز الأوسكار الشهيرة "كاتيا كاهيل"، ويتم تسليم الجوائز للفائزين من منازلهم، بإرسال الكاميرات الخاصة بالحفل لتصوير المرشحين الـ130 المتنافسين عليها.

وفي سياق متصل، حرص القائمين على حفل إيمي أن يتم تزويد القاعة الخاصة بمعدات طبية، للوقاية من فيروس كورونا، حيث وضعت الزجاجات الممتلئة بالمعقمات والمنظفات في زوايا صالة الحفل الفارغة.

وكانت ضمن فقرات الحفل، استضافة "كيميل" للنجمة العالمية جينيفر أنيستون، التي ساعدته في إخماد نار الحريق الذي أحدثه بشكل فكاهي داخل صالة الحفل، ثم مازح الأخيرة قائلا: "يجب عليك الذهاب إلى المنزل سريعا وتنضمي إلينا في هذا الحفل، كونك من بين المرشحين للجائزة".

وتم إذاعة الحفل في بث مباشر على قنوات أمريكية من بينها "ABC"، و"CBS"، بالإضافة إلى موقع "يوتيوب"، وظهر النجوم المرشحين للجوائز من خلال شاشات صغيرة، الذين طُلب منهم استبدال أزيائهم الرسمية بثياب منزلية، واختيار كلماتهم بعناية فائقة، تضامنا مع هذا الحدث الافتراضي الضخم.

وتنافس بعضهم على مشاركة الجمهور صور لتحضيرات ما قبل الحفل وحرصهم على ارتداء "البيجاما" والجوارب القطنية، فيما فضل البعض ارتداء الفساتين وتخيل السير بها على السجادة الحمراء.

وسيطر فيلم الكوميديا العائلي "Schitt’s Creek" على قيود كورونا، التي فرضها حفل هذا العام، وانفرد بحصد 7 جوائز، حيث كانت الأولى من نصيب النجمة الكندية كاثرين أوهارا التي فازت بجائزة أفضل ممثلة كوميدية، عن دورها في المسلسل الكوميدي "Schitt’s Creek"، متفوقة على الممثلة الأمريكية تريسي إليس روس، وراشيل بروسنان.

وحصد النجم الكندي، يوجين ليفي، جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل " Schitt’s Creek"، متفوقا بذلك على الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي يوسف، بينما فاز نجله الممثل الكندي، دانيال ليفي، بجائزة "إيمي 2020" لأفضل ممثل كوميدي مساعد عن دوره في مسلسل " Schitt’s Creek"، متفوقا على النجم الأمريكي ماهرشالا علي، والممثل الأمريكي من أصول لبنانية، توني شلهوب، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل كتابة وإخراج عن المسلسل ذاته.

كما حصدت الممثلة الكندية، آني ميرفي، جائزة أفضل ممثلة كوميدية مساعدة عن دورها في مسلسل "Schitt’s Creek"، متفوقة على كل من نجمة برنامج "Saturday Night Live" الأمريكية، سيسلي ستروج، ومارين هينكل.

واختتم المسلسل الكوميدي العائلي "Schitt’s Creek"، جولة الفوز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، متفوقا على المسلسلات المنافسة له "Curb Your Enthusiasm" "Dead to Me"، " The Good Place"، " Insecure"، " The Kominsky Method"، " The Marvelous Mrs. Maisel"، " What We Do to the Shadows".

وعلى جانب أخر، حصد مسلسل الدراما والأكشن "الخارقين – Watchmen"، جائزة أفضل مسلسل قصير، متفوقا على مسلسلاتLittle Fires Everywhere"، " Mrs. America" ، Unbelievable"، " Unorthodox"، وفازت النجمة ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة، بينما فاز الأمريكي يحيي عبد المتين بجائزة أفضل ممثل مساعد في المسلسل.

ويعد مسلسل "Watchmen" هو الأكثر ترشحا لجوائز إيمي هذا العام، إلى جانب مسلسل "The Mandalorian" من سلسلة " Star Wars"؛ وذلك بعد حصوله على 26 ترشيحا.

وفي نهاية الحفل، حصد النجم الأمريكي، جيرمي سترونج، جائزة "إيمي" لأفضل ممثل في عمل درامي، عن دوره في مسلسل "Succession"، متفوقا على براين كوكس، وبيلي بورتر، وجيسون بيتمان، بينما حصدت النجمة الأمريكية، زيندايا، جائزة "إيمي" لأفضل ممثلة في عمل درامي، عن دورها في مسلسل "Euphoria"، متفوقة على كل من جينيفر أنيستون، ساندرا أوه، جودي كومر، أوليفيا كولمان، لورا ليني.

وخالفت جائزة "إيمي 2020" التوقعات بعد أن رجحوا فوز مسلسل "Watchmen" بها، مقارنة بحصوله على عدد كبير من الترشيحات، ولكن المفاجأة كانت في حصول مسلسل "Succession" على جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل سيناريو وإخراج لهذا العام.

ومن جانبها، قررت أكاديمية الفنون التلفزيونية تكريم الممثل والمنتج "تايلر بيري"، بجائزة "إيمي الشرفية"، تقديرا لإسهاماته في صناعة التلفزيون من خلال العديد من الأعمال والبرامج التلفزيونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك