علاج 1080 مريضا مجانا بقافلة الصحة بقرية البصرة في العامرية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاج 1080 مريضا مجانا بقافلة الصحة بقرية البصرة في العامرية

علاج 1080 مريضا مجانا بقافلة الصحة بقرية البصرة في العامرية
علاج 1080 مريضا مجانا بقافلة الصحة بقرية البصرة في العامرية
هدى الساعاتي
نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 4:55 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 4:55 م
أقامت وزارة الصحة، قافلة طبية مجانية بقرية البصرة بالعامرية بالظهير الصحراوى غرب الإسكندرية، أمس، بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وصرح الدكتورمجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن القافلة ضمت 10 عيادات طبية في تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية والأنف والأذن والحنجرة وأمراض القلب والمسالك البولية.

وأضاف أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية والعزب المجاورة؛ حيث وقعت الكشف الطبي على 1081 مريض، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 428 تحليلا طبيبًا، و36 أشعة بالموجات فوق الصوتية، و12 رسم قلب.

كما قامت القافلة بقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض، وتم اكتشاف 9 حالات سكر و16 حالة ارتفاع ضغط الدم تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية للمترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

وأكد وكيل الوزارة، على اهتمام محافظ الإسكندرية اللواء دكتور رضا فرحات، بخدمة القوافل الطبية للمناطق المحرومة بالمحافظة، وتوجيهه للاهتمام بتوجيه قوافل طبية إلى المناطق العشوائية، بالإضافة لمناطق الظهير الصحراوي، وزيادة عدد القوافل واختيار أماكن لم يسبق عمل قوافل بها حتى تصل الخدمة إلى أكبر عدد من المواطنين المحتاجين لها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك