ألمانيا تضاعف رحلاتها السياحية إلى مصر خلال موسم الشتاء - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تضاعف رحلاتها السياحية إلى مصر خلال موسم الشتاء

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 10:43 ص | آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 10:43 ص

كشفت مؤشرات الحجوزات الفندقية فى العديد من المدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان أن السياحة المصرية ستشهد خلال الموسم الشتوى الحالى انتعاشة حقيقية من مختلف الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خاصة ألمانيا التى ستبدأ خلال أيام قليلة مضاعفة رحلاتها وكذلك إيطاليا وأوكرانيا والسوق العربية، بالإضافة إلى الرحلات القادمة من إنجلترا إلى الأقصر وأسوان.
وأعلنت شركات ألمانية وإنجليزية عن مضاعفة رحلاتها للمقصد السياحى المصرى خلال الأسابيع القادمة وابتداء من نوفمبر القادم، تبدأ شركة «إ ف تى أى» الألمانية مضاعفة عدد رحلاتها إلى السوق السياحية المصرية خلال شهر نوفمبر المقبل لتصل إلى 144 رحلة أسبوعيا بدلا من 70 رحلة كانت تنظمها الشركة خلال الموسم الصيفى المنتهى منذ أيام قليلة، لتؤكد الشركة ثقتها مجددا فى المقصد السياحى المصرى.
وقال على عقدة الرئيس التنفيذى لشركة ميتنج بوينت الوكيل السياحى المصرى لشركة «إ ف تى أى» الألمانية إن مدينة الغردقة تحصد النصيب الأكبر من هذه الرحلات بنحو 102 رحلة اسبوعيا وتسيير 26 رحلة إلى مدينة مرسى علم و10 رحلات لشرم الشيخ من مدينتى ميونخ ودسلدورف الألمانية و6 رحلات يتم تسييرها من المدن الألمانية لمدينة الأقصر.
وأكد على عقدة أن استقرار الأوضاع السياسية والأمنية ساهمت بشكل كبير فى تحسن التدفقات السياحية، مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى زيادة أعداد السائحين خلال موسم الشتاء المقبل من عدة أسواق أهمها «ألمانيا وسويسرا وفرنسا والنمسا».
وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة ميتنج بوينت أن شركة توماس كوك العالمية أعلنت أيضا عن زيادة رحلاتها لمضاعفة أعداد السائحين الانجليز الوافدين للمدن المصرية ماعدا شرم الشيخ نتيجة الحظر المفروض عليها من الحكومة البريطانية منذ أحداث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر من العام الماضى.
وأكد أن شركة ميتنج بوينت مصر إحدى الشركات الفرعية التابعة لشركة ميتنج بوينت العالمية المملوكة لشركة «إ ف تى أي» تستهدف جذب المزيد من السائحين خلال العام الحالى والتركيز على أسواق ألمانيا وسلوفاكيا والتشيك والتعاون مع بعض الشركات الروسية الكبيرة لجذب سائحيها إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ عقب قرار استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو والمنتظر اتخاذه خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن هناك مؤشرات جيدة تبشر بعودة الحركة السياحية الوافدة لمصر تدريجيا من عدد من الأسواق أهمها ألمانيا التى يتوقع أن تتجاوز المليون سائح هذا العام، بالإضافة إلى أوكرانيا وبولندا وفرنسا وبلغاريا وسلوفينيا.
وأكد عقدة أن توافد رحلات الشارتر من السوق الألمانية إلى مصر تبعث برسالة طمأنة لجميع السياح بمختلف دول العالم على حالة الاستقرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك