بعد موافقة «الزراعة» على تصديرها.. 6 شعوب تتناول لحوم القطط والكلاب - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بعد موافقة «الزراعة» على تصديرها.. 6 شعوب تتناول لحوم القطط والكلاب

دينا النجار
نشر في: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:38 ص | آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 1:38 ص

أثار مقترح تسمين وتصدير الكلاب المصرية إلى الخارج، جدلًا كبيرًا عند الكثيرين مؤخرًا، وخاصة الناشطين في حقوق الحيوان، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تردد أنباء عن تصريحات نسبت لإحدى عضوات مجلس النواب بهذا الشأن.

وقال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد أي موانع قانونية لتصدير القطط والكلاب إلى الخارج، فضلًا عن تحصين الهيئة العامة للخدمات البيطرية الحيوانات المصدرة ضد السعار، وحصولها على شهادة صحية، مضيفًا أن الشحنة المصدرة تضم 2400 قطة وحوالي 2000 كلب من سلالات بلدية، وجميعها تم اتخاذ الإجراءات البيطرية بشأنها.

وتقبل الدول الآسيوية بشكل كبير على أكل الكلاب والقطط، و تستعرض «الشروق» أبرز الدول التي تتناول لحوم هذه الحيوانات في العالم:

•الصين

تستهلك الصين نحو 8 مليون كلب سنوًيا، كما أنها تشهد مهرجان أكل لحوم الكلاب، في 21 من شهر يونيو من كل عام، بالإضافة إلى تناول 500 كيلو جرام من لحوم القطط يوميًا خاصة في فصل الشتاء، وفقًا للنسب التقريبة التي وصل إليها الممثل الإقليمي الآسيوي «بول ليتل فير»، من خلال بعض التقارير المنشورة.

•الفلبين

تقبل الفلبين على تناول لحوم الكلاب بشكل كبير بعكس القطط، وبها مطاعم خاصة بتقديم هذه النوعية من اللحوم، ويصل استهلاك مدينة «باغيو» إلى 24 ألفا و166 كلبا شهريًا، أي نحو 289 ألفا و992 كلبا سنويًا.

•الهند

يسمح بتناول القطط في الهند بأي مكان داخل الدولة، على عكس الكلاب التى لا يسمح بتناولها بشكل علني سوى في مدينة «نالاجاد»، والتي أصبحت خالية من الكلاب تمامًا وتعتمد على عمليات التهريب من الدول المجاورة، ويصل معدل استهلاك الفرد من الكلاب في هذه المدينة لـ10 آلاف كلب سنويًا موزعة على 16 قبيلة.

•كوريا الجنوبية

تستهلك كوريا الجنوبية من مليون لـ3 مليون كلب سنويًا، و100 ألف قطة بحسب الإحصائيات الرسمية المتاحة سنة 2001، وهناك أنباء عن حظر محكمة فى كوريا الجنوبية قتل الكلاب لأكل لحمها، وهو قرار قد يمنع أكل لحوم الكلاب نهائياً فى هذه البلد مثل ما يأمل نشطاء حقوق الحيوان.

•تايوان

هناك أكثر من 50 مطعم يقدمون لحوم الكلاب،بنسبة تعادل من 20 لـ50 ألف كلب سنويًا، وليس هناك إقبال على لحوم القطط، وتعد هذه اللحوم دخيله على الأكلات في هذه البلد خاصة بعد الحرب العالمية.

•فيتنام

تعد مدينة «هانوي» في فيتنام أكثر المناطق المستهلكة للحوم الكلاب، بنسبة تتراوح بين 252 ألف لـ502 ألف كلب سنويًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك