جامعة أسوان تنظم يوما رياضيا للطالبات ضمن مبادرة الرياضة أمن قومي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة أسوان تنظم يوما رياضيا للطالبات ضمن مبادرة الرياضة أمن قومي

حمادة بعزق:
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 6:21 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 6:21 م

نظمت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب، يوما رياضيا للمشي للطالبات بالجامعة ضمن فعاليات مباردة الرياضة أمن قومي التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بدأت الفعاليات بانطلاق المشاركين من أمام المبنى الإداري للجامعة بالحرم الجامعي بصحاري بالمشي مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور أحمد غلاب، أن المبادرة تشهد في جامعة أسوان أسبوعها الخامس منذ بداية العام الدراسي تحت المبادرة الرئاسية الرياضة أمن قومي، والعمل على تنفيذ مبادرة صحتنا في رياضتنا تقوم جامعة أسوان باطلاق ماراثون مشي لطالبات فقط.

وأضاف أن استاد الجامعة الذي تم تجهيزه على أعلى مستوى وبقوة استيعابية 2000 متفرج من الجمهور ويضم قاعة كبار الزوار ومكاتب إدارية وغرف خلع للملابس وتمارس عليه جميع الأنشطة الطلابية والمنافسات الكروية، كما تم الانتهاء أيضا من عدة ملاعب متعددة الأغراض ملعب كرة السلة والطائرة والكرة الشاطئية وكرة اليد، وأصبحت الجامعة لديها القدرة على استضافة المهرجانات الطلابية الدورات الرياضية والبطولات الجامعية التي تقام في سياق الأنشطة الطلابية على مدار العام الجامعي 2020/2021 طبقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلي للجامعات.

وأشار الدكتور عادل مكي، عميد كلية التربية الرياضية، أن الكلية وضعت خطة تنفيذ للمبادرة بتخصيص يومين لمشاركة الجميع في ممارسة الرياضة كل يوم أحد ويوم الثلاثاء من كل أسبوع تحت مفهوم الرياضة أصبحت أسلوب حياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك