طلاب جامعة طنطا يمثلون مصر في المسابقة العربية والإفريقية للبرمجة - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

طلاب جامعة طنطا يمثلون مصر في المسابقة العربية والإفريقية للبرمجة

علاء شبل
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 4:11 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 4:11 م
أعلنت جامعة طنطا، اليوم، عن تأهل فريقين من طلاب كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لبطولة الجامعات الإفريقية والعربية للبرمجيات على مستوى العالم العربي ACPC، والمقرر إقامتها في مدينة الأقصر مارس المقبل.

ضم الفريق الأول من كلية الهندسة الطلاب أحمد زاهر المقيد بالفرقة الرابعة، والطالب عبدالحميد طه، والطالبة رانيا أحمد المقيدان بالفرقة الثالثة بقسم الحاسبات والتحكم الآلي، وضم الفريق الثانى الطلاب بيشوي مجدي كلية العلوم، أحمد راشد كلية الحاسبات والمعلومات، وإسلام طارق كلية العلوم.

يذكر أن التصفيات المحلية للمسابقة عقدت بمقر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا يومى 15 و19 من الشهر الجارى، واستطاع فريق طلاب كلية الهندسة الفوز بالميدالية البرونزية فى المسابقة التي ينظمها المركز الإقليمي للمعلوماتية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبرمجيات لطلاب الجامعات.

وهنّأ رئيس الجامعة الدكتور عماد عتمان الفريقين المتأهلين للنهائيات على انجازهما المتميز، وسعيهم للمشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية بما يدعم مسيرتهم العلمية وصقل مهاراتهم العملية، مشيداً كذلك بجهود طلاب الفريق الثالث والذي لم يحالفه الحظ للتأهل لأن لكل جامعة إمكانية التصعيد بفريقين كحد أقصى، والذى ضم فوزي أشرف كلية الهندسة، شادي جمال كلية الهندسة، وأحمد الشرقاوي كلية الهندسة.

وأوضح الدكتورة أمانى سرحان رئيس قسم الحاسبات والتحكم الآلي بكلية الهندسة جامعة طنطا، أن المسابقة المحلية ACPC تهدف إلى تأهيل الشباب واكتساب مهارات البرمجة التنافسية لحل المشاكل الهندسية والرياضة من خلال طريقة التفكير المنظمة والتى تعتبر من أهم المهارات المطلوبة التى تتيح الفرصة للطلاب للعمل بأكبر الشركات العالمية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات مثل جوجل وفيسبوك وأمازون وميكروسوفت وغيرها.

من جانبه، أشار محمد الكومي، المعيد بقسم الحاسبات والتحكم الآلي بكلية الهندسة جامعة طنطا، إلى أن عدد الفرق المشاركة من جامعة طنطا العام الحالى 2020 بلغ 11 فريقا بحد أقصى 3 طلاب للفريق الواحد، وبلغ إجمالى الطلاب المشاركين 32 طالبًا بواقع 28 طالبا بكلية الهندسة وطالبين بكلية الحاسبات والمعلومات، وطالبين بكلية العلوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك