الاتحاد الأوروبي يسعى لحماية الصيادين في حال خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يسعى لحماية الصيادين في حال خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق

بروكسل - د ب ا
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:52 م


اقترحت المفوضية الأوروبية قواعد طارئة، اليوم الأربعاء، من شأنها السماح بسفن الاتحاد الأوروبي الاستمرار في الصيد في المياه البريطانية في حال خروج لندن من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق والعكس صحيح بالإضافة إلى منح تعويضات للصيادين المتضررين.

ومع اقتراب بريطانيا من الخروج من الاتحاد في 29 مارس المقبل، تتزايد المخاوف من أنه لن تكون هناك ترتيبات انتقال ، بعدما رفض البرلمان البريطاني الأسبوع الماضي اتفاق خروج توصلت إليه لندن وبروكسل.

وتخشى قوارب الصيد في أنحاء الاتحاد الأوروبي من أن عدم وجود ترتيبات قد يعرقل وصولها لموارد الصيد الوفيرة في بريطانيا.

وقد اقترحت المفوضية بالفعل سلسلة من الإجراءات الطارئة للاستعداد لسيناريو الخروج بدون اتفاق، الذي سوف يشهد عدم تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي في بريطانيا وتوقف العمل بالترتيبات التجارية.

وكشفت المفوضية الأوروبية عن قوانين اليوم تنص على منح الصيادين تعويضات في حال عرقل خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق فرصهم للصيد.

وقالت المفوضية في بيان " هذا من شأنه المساعدة في تخفيف تأثير الإغلاق المفاجئ للمياه البريطانية أمام سفن الصيد التابعة للاتحاد الأوروبي في حال خروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق".

وينص المقترح الثاني على ضمان أن الاتحاد الأوروبي يمكن بسهولة السماح للسفن البريطانية بالدخول لمياهه، بشرط أن تفعل لندن المثل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك