مصدر: اتفاق الزراعة والإنتاج الحربي على بنود تطوير حديقة الحيوان.. وتوقعات بتوقيع العقود الأربعاء المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مصدر: اتفاق الزراعة والإنتاج الحربي على بنود تطوير حديقة الحيوان.. وتوقعات بتوقيع العقود الأربعاء المقبل

السيد علاء
نشر في: الإثنين 23 يناير 2023 - 6:02 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2023 - 6:02 م

أكد مصدر حكومي مسؤول، أنه تم عقد اجتماع أمس الأحد، بين مسؤولي وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي، وتم الاتفاق على كافة بنود العقد والشروط والإجراءات الخاصة بتطوير حديقتي حيوان الجيزة والأورمان، بشكل نهائي، وأن الأمر بات متوقفا على إمضاء العقود فقط بحضور الوزيرين.

وكشف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه متوقع قيام وزيري الزراعة، السيد القصير، والإنتاج الحربي، محمد صلاح الدين، بتوقيع عقود النفع العام وتطوير الحديقة؛ الأربعاء المقبل، أو بداية الأسبوع القادم.

وأشار إلى أن وفد وزارة الزراعة شمل نائب وزير الزراعة المهندس مصطفى الصياد، ورئيس قطاع الخدمات البيطرية الدكتور إيهاب صابر، ورئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي، اتفقوا أمس الأحد، مع التحالف المعني بتطوير الحديقة على كافة التفاصيل والإجراءات، تمهيدا للإجراء الأخير وهو حضور الوزيرين.

وكان مصدر حكومي مسؤول، قد كشف لـ"الشروق" أن التحالف المسؤول عن إدارة حديقة حيوان الجيزة خلال فترة النفع العام لتطوير الحديقة وظهورها في ثوب جديد، مكون من 3 شركات مصرية هما الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة حدائق، وشركة أبناء سيناء للإنشاءات.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن شركة "حدائق" ستكون هي المشغل الرئيسي لحديقة الحيوان خلال مدة النفع العام، بجانب أنه ستكون مسؤولة عن التعاقد مع الشركتين الأجنبيتين، ومتابعة دور كل منهما سواء في تصميم الحديقة الجديد أو تدريب العمالة.

وأوضح المصدر، أن الشركتين الأجنبيتين أحدهم ستكون مسؤولة عن تدريب العمالة وطرق التغذية الصحيحة، وتنفيذ تعليمات الرفق بالحيوان؛ وهي شركة "Worldwide Zoo"، موضحًا أن الشركة ليست إماراتية وإنما هي جنوب أفريقية، ولها مكتب إقليمي في أبو ظبي، وستكون مسؤولة عن تدريب العمالة لمدة 3 سنوات فقط، ومن ثمّ سيتولى التدريب أشخاص مصريين.

وأشار إلى أن الشركة الأجنبية الثانية هي مؤسسة "هاريسون" لصاحبها الإنجليزي برنارد هاريسون المولود في ماليزيا، وهي الشركة المسؤولة عن تصميمات حديقة الحيوان، وبعد انتهاء التصميم ستقوم بالإشراف على تنفيذ التصميم مع شركة الإنتاج الحربي، وذلك حتى انتهائه، وبذلك يكون نهاية دورها، ويتولى التحالف أعمال الإدارة، وأن الحديقة ستظل تحت إشراف وزارة الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك