سحر نصر تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

سحر نصر تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان

بيروت - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 فبراير 2017 - 7:54 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 9:53 م
استعرضت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية على وجه التحديد بين مصر ولبنان قبيل انعقاد اجتماع اللجنة "المصرية - اللبنانية" العليا المشتركة بين البلدين أواخر مارس المقبل.

وأعربت الدكتورة سحر نصر، خلال اللقاء الذي عقدته مساء اليوم مساء اليوم الخميس، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «ايدال» المهندس نبيل عيتاني، عن تطلع مصر إلى مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن هدف الاجتماع هو البحث في الخطوات التي من شأنها تفعيل التعاون بين الوزارة وايدال ومن بينها تفعيل مذكرة تشجيع الاستثمارات المعقودة بين الطرفين.

من ناحيته، أشار عيتاني إلى أن المشاريع اللبنانية في مصر تشكل علامة فارقة نظرًا إلى قدمها وتنوعها وإلى الاستثمارات المصرية في لبنان في الخدمات وتجارة التجزئة وحديثا قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي شهد إطلاق حاضنة للأعمال في بيروت.

ودعا إلى تفعيل التعاون بين البلدين على الصعيد الاستثماري ليشمل القطاعات الجاهزة للاستثمار وذلك من خلال دعم المستثمرين والحفاظ عليهم والترويج للاستثمارات البينية، مطالبًا بتفعيل التعاون في إطار مذكرة التعاون الموقعة بين "ايدال" وهيئة تشجيع الاستثمار المصرية وعقد اجتماع مشترك "لبناني - مصري" من أجل التباحث في الخطوات المستقبلية، مؤكدًا أن هناك مجالات عديدة للتعاون.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك