رئيس «دعم مصر»: السيسى اتخذ قرارات سياسية واقتصادية لدعم الدولة على حساب شعبيته - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «دعم مصر»: السيسى اتخذ قرارات سياسية واقتصادية لدعم الدولة على حساب شعبيته

كتب ــ على كمال:
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 8:41 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 8:41 م

قال رئيس ائتلاف دعم مصر صاحب الأغلبية النيابية محمد السويدى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى انحاز للدولة ولمصلحة الوطن منذ اليوم الأول لتوليه السلطة، مضيفا أنه اتخذ قرارات مهمة وضعت مصر على الطريق السليم فى الإصلاح الاقتصادى.
وأكد السويدى، خلال مؤتمر الحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى والذى عقد مساء أمس، فى أحد فنادق القاهرة أن الرئيس حقق إنجازات عملاقة فى جميع المجالات، وسعى إلى تطوير الدولة، داعيا المواطنين إلى المشاركة فى الانتخابات المقبلة بكثافة.

وتابع: «سعيد بأننى جندى من ضمن جنود وشرف لنا بأن نكون يدا واحدة للدفاع عن الوطن فى ظل دعمنا للسيسى فى ترشحه لفترة الرئاسة القادمة»، مضيفا: «مبدأنا دائما نقول كلمة الحق ومن ضمن تعاملاتنا مع السيسى بالفترة الماضية لم نرَ أحدا يقود الدولة بالأمان والصدق مثل السيسى ولديه أمانة فى التعامل ويعمل لمصلحة الوطن والمواطن».

واستكمل: «السيسى اتخذ قرارات سياسية واقتصادية لدعم الدولة على حساب شعبيته ومستقبله ولكن الأمانة فى العمل والكلمة جعلته يتخذ قرارات اقتصادية مهمة، موضحا أنه عند اتخاذ قرار التعويم كانت مصر كلها تعمل فى مجال السوق السوداء للعملة، ولكن القرار وضع مصر على الطريق السليم فى الاصلاح الاقتصادى ولو كان انتظر البيروقراطية التى تحكم مصر لم نحقق 10 % مما شهدته الدولة».

وأشار إلى أن مؤسسات الدولة تعرضت لحملة تشويه متعمدة خلال الأيام الماضية حول قضية استيراد الغاز من إسرائيل، مؤكدا أن مصر أصحبت مركزا رئيسيا للغاز فى العالم ولولا القرار الجرىء لاتفاقية ترسيم الحدود ما كان حدث ذلك ولكن بعض القيادات السياسية تخوفت من اتخاذ القرار، ولما نجحنا ومرت الصعاب وظهرت حقول الانتاج التى تعتبر من أكبر حقول الانتاج بالعالم وبدأت تتحرك بعض الدول وتشكك فى الحدود المصرية.

ولفت السويدى إلى أن مصر عادت رائدة فى المنطقة العربية واستعادت علاقاتها مع الأشقاء والدول الإفريقية.

وشدد رئيس ائتلاف دعم مصر، فى بيان أصدره ائتلاف دعم مصر اليوم، على أن الرئيس أصر على إصدار قانون التأمين الصحى الشامل حتى يكون لدينا تأمين يشمل كل المصريين، لافتا إلى أن مصر نجحت فى علاج مرضى فيروس سى والرد على من شككوا فى هذا الأمر، بل أصبحت مصدر علاج لهذا المرض فى جميع دول العالم.

وأوضح، «أن السيسى رجل أمين فى العمل ولا يخشى الشعبية الزائفة على حساب الإصلاح الاقتصادى»، ولكن سعى إلى تطوير الدولة فى جميع المجالات، مطالبا الشباب بالنزول والمشاركة بالتصويت خاصة مع حرص الرئيس السيسى على التواصل معهم وقد ظهر ذلك فى مؤتمرات الشباب وغيرها.

من جانبه، قال النائب إيهاب غطاطى، عضو الائتلاف، إن الائتلاف سينسق مع الحملة المركزية للرئيس السيسى ومع باقى الحملات الشعبية المتمثلة فى «كلنا معاك من أجل مصر»، و«علشان تبنيها»، وحملة «مواطن» وغيرها، فى إعداد أى مؤتمر لدعم الرئيس، مضيفا أن الهدف من ذلك توحيد صفوفنا ولنكون يدا واحدة.

وأكد غطاطى، لـ«الشروق»، أن الانتخابات الرئاسية القادمة هى فاصلة فى تاريخ مصر، والمشاركة بقوة فيها ستغلق الباب أمام المغرضين، مضيفا أن هدفنا ليس دعم الرئيس السيسى فقط، ولكن حث المواطنين على المشاركة وتقديم رسالة للعالم أن الشعب المصرى على قلب رجل واحد، لافتا إلى أن نواب محافظة الجيزة سيعقدون مؤتمرا جماهيريا يوم 10 مارس لدعم الرئيس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك