وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر والسكر 5 أشهر والزيت أكثر من 3 شهور - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر والسكر 5 أشهر والزيت أكثر من 3 شهور

أ ش أ
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 3:26 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 3:26 م

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة لديها مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية منها القمح يكفي حتى 4 أشهر والسكر يكفي حتى 5 أشهر فيما بلغ الاحتياطي الاستراتيجي للزيت 3.2 شهر.

وقال المصيلحي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت -، إن أسعار توريد قصب السكر المحلي وصلت نحو 720 جنيها للطن وتم حتى الآن استلام نحو 50% من المحصول.

وفيما يتعلق بأسعار توريد القمح المحلي في الموسم المقبل، أفاد وزير التموين بأنه جاري التنسيق مع وزارة المالية والزراعة للإعلان عن سعر عادل للقمح نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضح المصيلحي أن الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على استيراد نحو 40 ألف طن أرز، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم تعبئة 7 آلاف و300 طن منها وسيتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية وبدل نقاط الخبز بداية الشهر المقبل.

وذكر أن الوزارة حصلت على الإفراج الصحي عن الكميات المستوردة .. مؤكدا أنه سيتم بدء طرح الأرز المستورد على البطاقات التموينية بدءا من أبريل المقبل وحتى يوليو المقبل على أن يتم إضافة الأزر المحلي على البطاقات.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية: "إنه سيتم خلال الأسبوع الحالي تشكيل لجنة عليا للأرز من أجل ضبط المنظومة بدءا من الزراعة وحتى المنتج النهائي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك