بايرن ميونخ يسعى لإنهاء ترنحه بمواجهة لاتسيو في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

بايرن ميونخ يسعى لإنهاء ترنحه بمواجهة لاتسيو في دوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:26 ص

الفريق البافاري يسعى للحفاظ على سجله بدون هزائم في البطولة القارية.. ولاتسيو يعول على المفاجآت..

تستأنف اليوم منافسات الذهاب للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بمباراتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي لاتسيو الإيطالي، مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني في العاشرة مساءً على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما، بينما يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفًا على أتلتيكو مدريد الإسباني في ملعب أرينا ناسيونالا برومانيا بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا المستجد «كوفيد -19».

ففي أول مباريات اليوم، وبعد سداسية رائعة وتتويج بلقب أبطال العالم، يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفًا على لاتسيو الإيطالي، ويدخل فريق المدرب هانز فليك مباراة اليوم، ضد لاتسيو الذي يصل إلى دور إقصائي في المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ مشاركته الأولى موسم 1999-2000 حين وصل إلى ربع النهائي وخرج على يد فالنسيا الإسباني.

وبعدما تخلف على أرضه أمام المتواضع أرمينيا بيليفيد 0-2 ثم 1-3 قبل أن ينقذ نقطة بالتعادل 3-3، سقط العملاق البافاري السبت الماضي أمام آينتراخت فرانكفورت 1-2 في مباراة تخلف خلالها أيضا بهدفين نظيفين.

ويشكل الدفاع المهزوز مصدر قلق كبير لفليك، إذ اهتزت شباك النادي البافاري في 31 مناسبة خلال 22 مباراة في الدوري المحلي، في أسوأ سجل له دفاعيا منذ 29 عاما.

وبدا النادي البافاري مرهقًا تمامًا بعد عودته من رحلته إلى قطر حيث توج بلقب مونديال الأندية بفوزه على تيجريس المكسيكي، ليضيفه الى ألقاب الدوري والكأس والكأس السوبر محليا ودوري الأبطال والكأس السوبر قاريًا.

ولم يكن رئيس النادي كارل هاينز رومينيجيه راضيا على الإطلاق عما شاهده من الفريق في الأيام القليلة الماضية، قائلا لشبكة «زي دي أف» المحلية: «نفتقد الى الثبات، في بعض الأحيان لا نقدم مجهودًا سوى في الأمتار الأخيرة من المباراة». ورأى أن خسارة خمس نقاط في مباراتين ليس بالأمر الاعتيادي بالنسبة لبايرن، وليس ما كان يتوقعه.

وتأثر بايرن منذ الرحلة القطرية بغياب نجمه المخضرم توماس مولر والمدافع الفرنسي بنجامين بافارد لإصابتهما بفيروس كورونا، كما يفتقد أيضا جهود لاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو لأشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في فخذه، في وقت يتسابق سيرجي جنابري مع الزمن ليكون جاهزا الثلاثاء بعد تعرضه لإصابة في الفخذ أيضا.

وفي ظل غياب مولر، عجز بديله الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو-موتينج عن سد الفراغ ومساندة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وحاول فليك تبرير النتيجتين الأخيرتين المخيبتين لبايرن بالقول: «يجب ألا ننسى بأننا عانينا من أيام صعبة» في إشارة منه الى الجدول المزدحم واضطرار النادي البافاري الى خوض 12 مباراة حتى الآن منذ بدء العام الجديد.

وبعد الصدمة التي أصابته في الدور الثاني لمسابقة الكأس حين خرج بركلات الترجيح أمام هولستاين كييل من الدرجة الثانية، لن يكون باستطاعة بايرن تكرار إنجاز الموسم الماضي وإحراز الثلاثية.

الآن وبعدما باتت الكأس المحلية خارج الحسابات، يتوجب على بايرن الآن استعادة رباطة جأشه وتماسكه اعتبارا من مباراة اليوم ضد لاتسيو إذا ما أراد الاحتفاظ بلقبه القاري.

ويحتاج بايرن بالتأكيد إلى تقديم أفضل ما لديه لكي يتجنب السقوط في مواجهته الأولى على الإطلاق مع لاتسيو، بدءا من لوروي ساني الذي عجز حتى الآن عن مساعدة الفريق دفاعيًا في وقت الحاجة واكتفى بلعب دوره الاعتيادي في التوغل على الجناح.

والإيجابية الوحيدة في الهزيمة يوم السبت، كانت عودة ليون جوريتسكا إلى الفريق ومشاركته للمرة الأولى منذ شفائه من فيروس كورونا الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يلعب جوريتسكا في الوسط إلى جانب جوشوا كيميتش، وسيسعى جاهدًا بجانب زملائه للحرص على تقديم الأجوبة المناسبة على أرضية الملعب في المباريات القليلة المقبلة.

وسيسعى بايرن جاهدا الثلاثاء إلى الإبقاء على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة القارية منذ إياب الدور ذاته لموسم 2018-2019 حين خسر أمام ليفربول الإنجليزي، لكن عليه الحذر من اللاعب الوحيد الذي تفوق على هدافه ليفاندوفسكي الموسم المنصرم من حيث عدد الأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وهو تشيرو إيموبيلي.

وعلى النادي البافاري تجنب ما حصل لغريمه بوروسيا دورتموند حين حل الأخير ضيفا على لاتسيو في الملعب الأولمبي في أكتوبر الماضي حيث خسر 1-3 في الجولة الأولى من دور المجموعات، قبل أن يتعادل إيابا على أرضه 1-1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك